اقتصاد

شركة بريطانية تعلن عن اكتشاف احتياطات مهمة من الفضة والنحاس بالمغرب

أعلنت شركة “ألتوس ستراتيجيز” البريطانية، المتخصصة في التنقيب عن المعادن، أنها رصدت احتياطات مهمة من النحاس والفضة عالية الجودة بثلاث مواقع استكشافية بالمغرب تمتد على مساحة 252 وهي؛ أزرار وإزوكزا وطاطا.

وأوضح فرع الشركة “أتيريان ريسورز ليميتيد” أنها ما زالت بصدد إجراء ابحاث استكشافية بمواقع متفرقة من المغرب، وهي الجعافرة وتيداس وأمسا التي حصلت على رخص للتنقيب فيها مؤخرا.

ووصف الرئيس التنفيذي للشركة الاكتشافات الأخيرة لهذه المعادن بالمغرب بـ”النتائج الممتازة والمشجعة”.

وكانت الشركة ذاتها قد أعلنت في مارس الماضي عن شروعها في مشاريع جديدة للتنقيب عن النحاس والفضة في المغرب، على مساحة تبلغ 252 كيلومترًا مربعًا غرب الأطلس الصغير.

وجاء في بلاغ الشركة، حينها، أنها حصلت في مشروع أزكزا، بمساحة 24 كيلومتر مربع، الواقع على بعد حوالي 20 كيلومترًا جنوب شرق منجم الفضة زكوندر، الذي تديره شركة شركة “مايا غولد أند سيلفر” الكندية.

وأضافت أنها حصلت أيضًا على مشروعي أزرار (58 كلم مربع) وطاطا (143 كلم مربع) ، وتقع على التوالي على بعد حوالي 43 كيلومترًا و 50 كيلومترًا إلى الشرق والجنوب الشرقي من منجم النحاس تيزرت، الذي تديره مجموعة مناجم.

واسترسلت أن بحيازتها لهذه المشاريع أصبحت تدير 7 مشاريع للمعادن الثمينة والأساسية بالمغرب كما أصبحت الأراضي التي تستغلها تقدر ب511 كلم مربع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • غير معروف
    منذ 3 سنوات

    كيف يمكنني التواصل مع هذه الشركة ؟ لدي موقع غني بالاطلس الصغير غني بالمعادن

  • Lhassan
    منذ 3 سنوات

    Salam

  • غير معروف
    منذ 3 سنوات

    ستنهب وتسرق وتهرب وتدس في جيوب المسؤولين الفاسدين قبح الله مسعاهم وأعرى مكساهم .

  • said
    منذ 3 سنوات

    التنقيب عن المعادن يعني الترخيص و التوقيع المعالة بسيطة تقبل القسمة مع الشعب وكل مواطن له الحق في الثروة وليس أين هي الثروة؟