مجتمع

الأطباء العامون يطالبون بإشراك زملائهم بالقطاع الخاص في حملة التلقيح ضد كورونا

أطباء بمستشفى ميسور

دعت التنسيقية النقابية للأطباء العامين بالقطاع الخاص وزارة الصحة، إلى فتح قوائم المتطوعين عبر مندوبياتها الإقليمية، أمام جميع الأطباء الممارسين بالقطاع الخاص، عامين كانوا أو اختصاصيين، الراغبين في الإشتغال بمراكز التلقيح أيام الأحد.

وأوضحت التنسيقية في بيان لها توصلت “العمق” بنسخة منه، أنها تهدف من هذه الخطوة، إلى تخفيف الحمل عن الزملاء بالقطاع العام، وتفعيلا لمبادئ التضامن والوطنية، التي بنيت عليها التنسيقية النقابية للأطباء العامين بالقطاع الخاص.

وأوردت، “إن إصرار لجنة القيادة، على عدم إشراك أطباء القطاع الخاص في معركة الوطن ضد وباء الكوفيد، هو أمر نحترمه، رغم عدم اتفاقنا معه، لكن غيرتنا على الصحة العامة، وإحساسنا بمعاناة الأطقم الطبية الممارسة بالقطاع العام، بعد أسابيع طويلة من التضحيات الجسام، تدفعنا إلى مناشدة جميع الزميلات والزملاء الممارسين في القطاع الخاص، باختلاف تخصصاتهم، بضرورة الإصطفاف لنجدة الأطقم الطبية المنهكة”.

وتابعت، “وذلك عبر التقدم بكل طواعية وروح وطنية، إلى مندوبيات وزارة الصحة، قصد التعبير عن رغبتهم في الإشتغال بمراكز التلقيح أيام الأحد، برهانا على أن الطبيب المغربي الممارس بالقطاع الخاص، جزء لا يتجزأ من الدرع الذي يحمي الوطن كلما احتاج إليه”.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • حسن
    منذ 3 سنوات

    فتح المجال للأطباء الأجانب بدأ يعطي أكله أين كنتم قبل هدا القرار