سياسة

في آخر دورة لمجلس جهة الرباط .. السكال يعلن تنفيذ 81٪ من برنامج التنمية الجهوية (فيديو)

05 يوليو 2021 - 16:00

*تصوير ومونتاج: ياسين السالمي

أعلن عبد الصمد السكال، رئيس مجلس جهة الرباط سلا القنيطرة، أن إنجاز مشاريع التنمية الجهوية بالجهة قد بلغ 81 بالمائة، بعدما كان قد وصل 79 بالمائة في آخر دورة عقدها المجلس.

جاء ذلك ضمن تصريح أدلى به رئيس المجلس الجهوي، عبد الصمد السكال، لجريدة “العمق” على هامش دورة يوليوز للمجلس الجهوي للرباط سلا القنيطرة، وهي آخر دورة للمجلس خلال الفترة الانتدابية 2016/2021.

وقال السكال، إن الدورة الأخيرة لمجلس الجهة لهذه الولاية تخللتها مجموعة من المشاريع المهمة، خلال الشهور القليلة الأخيرة بداية من شهر مارس إلى غاية يوليوز الجاري، إضافة إلى مجموعة من المشاريع التي ستتم المصادقة عليها اليوم.

وأضاف المتحدث، أن إنجاز مشاريع التنمية الجهوية وصل إلى 81٪ بعدما كان 79٪ في أخر دورة عقدها المجلس، مبرزا أنه “بالنسبة لهذه الدورة نملك مجموعة من المشاريع المهمة جدا والتي تشمل مختلف المجالات، المجال الاقتصادي، المجال البيئي، التعاون الدولي، تعزيز البنيات التحية بالإضافة إلى المجال الاجتماعي”.

وزاد قائلا: “سنعمل في المحطات المقبلة على إحداث مجموعة من المشاريع التي تخص هذه المجالات، من بينها المركز الجهوي للتشغيل، ومراكز لمواكبة الشباب الباحثين عن الشغل الحاملين للمشاريع، بالإضافة إلى مشروع كبير ومهم جدا في الشق البيئي والذي سيهتم بمعالجة المياه العادمة، وكذا مشروع برنامج تقليص الفوارق المجالية والاجتماعية”.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

سياسة

ارتفاع عدد الهيئات المعتمدة لملاحظة الانتخابات بالمغرب إلى 38 جمعية وطنية

سياسة

بعد مغادرة سفينة الـPSU.. أسماء من تيار الساسي تترشح باسم فيدرالية اليسار

سياسة

حزب الإستقلال يرشح قياديا اتحاديا في مقاطعة السويسي بالرباط

تابعنا على