سياسة

العثماني: الحصيلة الحكومية جماعية وليست لحزب دون آخر

أشاد رئيس الحكومة سعد الدين العثماني، اليوم الثلاثاء، بعمل جميع وزراء حكومته، قائلا إن الحصيلة التي أنجزها خلال هذه الولاية “جماعية وساهم فيها الجميع”.

وأوضح العثماني، خلال جلسة مشتركة بين مجلسي النواب والمستشارين لتقديم حصيلة عمل الحكومة، أن الأخيرة اعتمدت مخططا تنفيذيا يتضمن الأهداف والتدابير التي يتم اتخاذها في كل قطاع كما وضعت منهجية واضحة، “ولأول مرة وضعت الحكومة هذه المنهجية تمت مأسستها بمنشور لرئيس الحكومة”.

ورغم أن جلسة تقديم الحصيلة غاب عنها وزراء التجمع الوطني للأحرار والاتحاد الدستوري والاتحاد الاشتراكي، إلا أن العثماني شدد على أن “هذه حصيلة الحكومة كاملة، وليست حصيلة طرف دون طرف، ولا حزب دون آخر”.

واسترسل المتحدث أن هذه المنهجية أسفرت عن إعداد مخطط تنفيذي للبرنامج الحكومي، وإرساء اللجنة الوزارية لتتبع البرنامج الحكومي، وإحداث وحدة لدى رئيس الحكومة لتتبع التزيل هذا البرنامج”، مشيرا إلى أن لقاءات اللجنة الوزارية انتظمت رغم ظروف الجائحة.

وتابع أن هذه الحصيلة الحكومية جاءت “بفضل هذا الانخراط الجماعي لأعضاء الحكومة والذي أنوه بعملهم جميعا في هذا المجال”، معتبرا أنها نتاج “لعمل جميع عناصر الفريق الحكومي، والتي بنيناها جميعا سنة بعد سنة وقمنا بصياغتها بطريقة جماعية في عدة محطات”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *