تزويد ساكنة العالم القروي بالماء الصالح للشرب مجتمع

سلطات وجدة تتعبأ لمواجهة الجفاف بالقرى وتطلق برنامجا يستهدف 80 دوارا

06 يوليو 2021 - 21:20

كشفت السلطات الولائية بعمالة وجدة أنكاد، يومه الثلاثاء، عن برنامجها الخاص بتزويد ساكنة المناطق القروية بالماء الصالح للشرب، وذلك من أجل  الحد من آثار الجفاف والتقليص من تبعاته بالوسط القروي.

وتأتي هذه المبادرة حسب بلاغ صحفي تتوفر جريدة “العمق” على نسخة منه، لمواجهة نقص المياه الصالحة للشرب، في الوقت يعرف سكان عدد من الدواوير التابعة للعمالة، خلال فصل الصيف نقصا في المياه الصالحة للشرب. وهي الحالة الطبيعية التي أصبحت تعيشها جهة الشرق بشكل عام وعمالة وجدة انكاد بشكل خاص.

حيث ربط المصدر ذاته م كل الجفاف،”بتراجع المستويات السنويّة للتساقطات المطرية بالمنطقة عن المستوى الطبيعي، وتوالي سنوات الجفاف مما أدى إلى استنزاف الفرشة المائية والنقص الحاد في المياه الصالحة للشرب”.

وحسب البلاغ ذاته، يهدف هذا البرنامج، الذي يعد ثمرة شراكة مع المديرية العامة للجماعات الترابية ومديرة الإنعاش الوطني، والذي يعرف استفادة 80 دوارا ينتمون للجماعات الترابية المتواجدة بالوسط القروي، إلى مساعدة الساكنة على تجاوز هذه المرحلة التي تعرف خصاصاً في هذه المادة الحيوية، في ظل ندرة المياه ونضوب العيون المائية في هذه الفترة من السنة، وكذا تمكينهم من توريد ماشيتهم.

 

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

مجتمع

العثور على جثة شاب مقتولا بسوق السبت

مجتمع

السلطات تحرر مخالفات بحق مئات المسافرين القادمين إلى طنجة بمحطة القطار

مجتمع

“تيكورداسين”.. نقانق أمازيغية من أضحية العيد يُحتفظ بها في دكة الاحتياط (فيديو)

تابعنا على