سياسة

بركة: لم نتوصل بأي طلب ترشيح من شباط ويجب أن نحترم ساكنة فاس

قال الأمين العام لحزب الاستقلال، نزار بركة، إن الأمين العام السابق، حميد شباط لم يرشح نفسه للاستحقاقات المقبلة، إذ لم يتقدم للحزب بأي طلب ترشيح لا هو ولا ابنه، مضيفا بالقول: “قال بأنه سيترشح لكن لم نتوصل بأي طلب منه”.

بركة الذي حل ضيفا على ملتقى وكالة المغرب العربي للأنباء، الأربعاء، قال إن الأمين العام السابق معلوم بأن لديه مكانة خاصة، والحزب وفر له هذه المكانة، مضيفا أن الأمين العام السابق في أعراف الأحزاب لا يترشح في الانتخابات.

وبرر الأمين العام لحزب الاستقلال ذلك، بكون هذه المكانة تجعل أنه إذا فشل في الانتخابات يعني بأن حزب الاستقلال فشل، مشددا على أن منصب الأمين العام السابق لديه مكانة اعتبارية كبيرة ولا يمكن وضعه في منطق صراع انتخابي في جماعة ما.

وأوضح بركة، أنه لا يجب أن ننسى بأن حميد شباط كان قد ترشح في المؤتمر 17، و80 بالمائة من مناضلي حزب الاستقلال صوتوا للأمين العام الحالي (نزار بركة) على أساس أن يقوم بسياسة مغايرة لسلفه والقطع مع السياسة التي كانت متبعة في السابق.

وأبرز المتحدث، أن السياسة الجديدة التي تطبقها القيادة الجديدة نجني ثمارها وخير مثال على ذلك ما تحقق في الاتحاد العام للشغالين وبالتالي من الضروري أننا لا يمكن أن نخلق ضبابية جديدة للمواطنين خصوصا عندما مع التصويت العقابي على الفريق الذي كان يقود مدينة فاس في 2015.

وأكد الأمين العام لحزب الاستقلال، نزار بركة على ضرورة احترام الفاسيات والفاسيين وتقديم وجوه جديدة ولا يجب تقديم وجوه من القرن الماضي احتراما لأهل فاس.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *