رئيس جماعة بوكدرة منوعات

غرفة جرائم الأموال تؤجل متابعة رئيس جماعة بآسفي متهم بـ”اختلاس أموال عمومية”

07 يوليو 2021 - 15:30

قررت غرفة الجنايات الابتدائية بمحكمة الاستئناف بمراكش، اليوم الثلاثاء، تأجيل محاكمة رئيس جماعة ثلاثاء بوكدرة بإقليم آسفي، عبد الجليل نفضال، المتابع في حالة سراحة بتهمة “اختلاس أموال عامة موضوعة تحت يده بمقتضى وظيفته” إلى جلسة 22 شتنبر المقبل.

ويعد هذا التأجيل هو الثامن عشر على التوالي في مسار القضية، وقررته الغرفة المكلفة بجرائم الأموال من أجل استدعاء الجماعة التي غاب ممثلها عن الجلسة.

ويذكر أن ملف رئيس الجماعة الواقعة شرق مدينة آسفي تم تعيينه في أول جلسة بتاريخ 30 غشت 2019، وتم تأجيل الجلسة 17 مرة، آخرها في جلسة 16 يونيو الماضي، من أجل إعادة الملف للجماعة، كما سبق للمحكمة أن أمرت بإحضار عبد الجيل نفضال بالقوة العمومية بعد تغيبه على عدة جلسات.

وتتخبط الجماعة المذكورة في مجموعة من المشاكل، حيث سبق للقضاء تغريمها في مجموعة من القضايا ذات العلاقة بـ”السطو على أراضي الغير دون تنفيذ مسطرة نزع الملكية”، انتهت خلال سنة 2019 بتنفيذ مسطرة الحجز لدى الغير وحجز حصتها من الضريبة على القيمة المضافة، مما أدى إلى الحجز على حسابها البنكي ومنعها من التصرف فيه حينها.

كما سبق للمحكمة الإدارية بمراكش أن قضت ابتدائيا يوم 5 أبريل 2018 بأداء الجماعة 4 ملايين و984 ألف درهم، في الملف الحامل للرقم 2431/7206/2017، والذي قام المدعي فيما بعد بتنفيذه عن طريق مسطرة الحجز لدى الغير والحجز على حصة الجماعة من الضريبة على القيمة المضافة.

كما قضت ابتدائيا في ملف ثان يتعلق بقضية السوق ذاته، وحمل الرقم 1320/7112/17، بأداء الجماعة مبلغ 5 ملايين و570 ألف درهم لفائدة ثلاثة أشخاص يرثون الأرض موضوع النزاع، ومازال الملف في مرحلة الاستئناف.

أما الملف الثالث والذي قضت فيه ابتدائية مراكش بأداء الجماعة لمبلغ 9 ملايين و684 ألف درهم، والذي مازال في مرحلة الاستئناف، فقد أفاد نفضال في حديثه لجريدة “العمق” أن جماعته وصلت إلى اتفاق مع المدعين إلى تعويضهم بأرض أخرى عن طريق المعاوضة.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

منوعات

أخنوش يقدم مرشحي “الحمامة” للغرف المهنية بالناظور ويستقبل الوافدين الجدد

منوعات

استراتيجيات وطرق تداول الأسهم

منوعات

بالصور.. أضواء البيضاء تستقبل رائد الفضاء الفرنسي توماس بيسكي

تابعنا على