أخبار الساعة

بركان تحتضن يوما دراسيا لتشجيع المقاولات الفلاحية

07 يوليو 2021 - 14:54

نظمت المديرية الجهوية للمكتب الوطني للاستشارة الفلاحية بجهة الشرق ،أمس الثلاثاء بالقطب الفلاحي لبركان، يوما دراسيا جهويا حول خلق المقاولات الفلاحية لفائدة شباب العالم القروي.

وعرفت المبادرة، مشاركة مختلف شركاء المكتب الوطني للاستشارة الفلاحية، ويتعلق الأمر بمجموعة القرض الفلاحي للمغرب، والمديرية الجهوية للفلاحة بجهة الشرق، وممثلي الهيئات المهنية الفلاحية العاملة بالجهة،

وحسب بلاغ للمديرية الجهوية للفلاحة بجهة الشرق، تندرج في إطار تنزيل مقتضيات الاستراتيجية الجديدة “الجيل الأخضر”، لاسيما تشجيع روح المقاولة لدى شباب ونساء العالم القروي،كما تمحورت المداخلات خلال هذه التظاهرة، حول تشجيع وتحسيس الشباب والنساء بأهمية إحداث التعاونيات الفلاحية المقاولاتية.

وأكد المصدر ذاته، في هذا السياق، أن المكتب الوطني للاستشارة الفلاحية أنشأ مركزا جهويا للمقاولين الفلاحيين الشباب بالقطب الفلاحي لبركان، يهدف إلى مواكبة حاملي المشاريع في ما يخص إنجاز دراسة المشروع والبحث عن مصادر التمويل.

ودُشن هذا المركز في مارس الماضي خلال الزيارة التي قام بها لجهة الشرق وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات.

وتميز اليوم الدراسي الجهوي أيضا بتقديم عروض تمحورت حول آليات مواكبة شباب العالم القروي حاملي أفكار المشاريع المقاولاتية، والفرص المتاحة، فضلا عن مصادر التمويل.

كما تضمن برنامج هذا اللقاء عرض شهادات لتجارب ناجحة لتعاونيات مقاولاتية ومقاولين ذاتيين.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

أخبار الساعة

إسبانيا تعتقل جزائريا متهما بالإرهاب والاتجار في البشر

أخبار الساعة

بوشارب والأعرج في طنجة للقاء وكلاء اللوائح “السنبلة” في الانتخابات

أخبار الساعة

كلاب مدربة للتفتيش ومخالفات التنقل.. الدرك الملكي يشدد إجراءات تطبيق قرار الحجر الليلي بمدخل طنجة(فيديو)

تابعنا على