أخبار الساعة

3 شواطئ بآسفي تحصل على علامة اللواء الأزرق برسم صيف 2021

07 يوليو 2021 - 21:40

ظفرت ثلاثة شواطئ بإقليم آسفي على علامة اللواء الأزرق التي تمنحها مؤسسة محمد السادس لحماية البيئة، والمؤسسة الدولية للتربية على البيئة، وذلك برسم صيف 2021.

ويتعلق الأمر بشاطئ آسفي المدينة، وشاطئ الصويرية لقديمة (36 كلم جنوب آسفي)، وشاطئ رأس بدوزا (35 كلم شمال آسفي).

وتقتضي علامة اللواء الأزرق، وفق وكالة المغرب العربي للأنباء، الامتثال لمعايير صارمة من أجل شواطئ آمنة، حيث تعتبر رمزا للجودة البيئية المثلى.

وقد أحدثت هذه العلامة من قبل المؤسسة الدولية للتربية على البيئة في أوروبا سنة 1985، وتقوم بتسييرها حاليا على الصعيد العالمي، وهي للإشارة منظمة غير حكومية بمشاركة 77 بلدا تهدف إلى تشجيع برامج التوعية والتربية على البيئة وتنفيذها.

وتقوم مؤسسة محمد السادس لحماية البيئة منذ سنة 2002 بمنح العلامة الدولية اللواء الأزرق والتي كانت المؤسسة الدولية للتربية على البيئة وراء إحداثها.

ويرفرف اللواء الأزرق على 4743 شاطئا وميناء ترفيهيا في 47 بلدا من أوروبا وأفريقيا وأمريكا والكاريبي والمحيط الهادئ. ويتم منحه سنويا، بعد تحضير وتقييم طويلين، للجماعات الساحلية المكلفة بإدارة الشواطئ.

ويتم سنويا تسليم اللواء الأزرق للجماعات الساحلية المكلفة بإدارة الشواطئ والتي تنفذ بشكل دائم سياسة التنمية السياحية المستدامة. كما تتوج هذه العلامة متعهدي الموانئ الترفيهية المنخرطة في جهود التنمية المستدامة.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

أخبار الساعة

بوحسين وفنيش ينعيان الفنانة الركراكي:قدمت روائع وعُرفت بأخلاقها الحسنة ولي غاب على جنازتها حجتو معاه (فيديو)

أخبار الساعة

مرشحو الأحرار بالدريوش: ترشيحنا تكليف لخدمة المنطقة.. و الشنوف: الهدف العام النهوض بالقطاع الفلاحي(فيديو)

أخبار الساعة

أخنوش يطلق حملة الغرف المهنية

تابعنا على