مجتمع

السلطات تتجاوب مع مطالب مغاربة ملقحين يقضون الحجر الفندقي

08 يوليو 2021 - 11:00

علمت جريدة “العمق” من مصدر مطلع، أن السلطات المحلية بعدد من المدن تجاوبت مع احتجاجات مغاربة ملقحين قادمين من بلدان اللائحة “ب” ويقضون الحجر الصحي بعدد من الفنادق.

ويخضع العشرات من مغاربة العالم القادمين من بلدان اللائحة “ب” للحجر الفندقي، رغم تلقيهم للقاح المضاد لفيروس “كورونا”. هذا قبل صدور قرار جديد يعفي الملقحين من الحجر الصحي.

وأضاف المصدر ذاته، أن إدارة فندق يوجد ضمن نزلائه مغاربة استفادوا من جرعتي اللقاح، طلبت أسماء الأشخاص الذي تلقوا اللقاح في بلدان اللائحة “ب” لرفعها إلى وزارة الصحة لإخلاء سبيلهم.

وأوضح مصدر الجريدة، أنه تم إخبار المغاربة الملقحين، والذي دخلوا الحجر الصحي قبل القرار الجديد للسلطات المغربية، أن طاقما طبيا من وزارة الصحة سيزورهم وسيجري فحوصات للنزلاء وبعد التأكد من خلوهم من الفيروس يمكنهم مغادرة الفندق.

وكان عدد من مغاربة العالم استنكروا خضوعهم للحجر الفندقي رغم قرار السلطات المغربية، إعفاء القادمين من الدول المصنفة في اللائحة “ب” من الحجر الفندقي، الذين يتوفرون على شهادة تثبت تلقيهم لقاحا معترفا به بالمغرب.

واعتبر مصدر من المغاربة الملقحين القادمين من دول اللائحة “ب”، أن استمرار إخضاع هذه الفئة للحجر الفندقي هو قرار ظالم ومجحف في حقهم، مشيرا إلى أن القادمين من هذه الدول خلال اليومين الماضين، لم يخضعوا للحجر الفندقي واكتفوا بتقديم شهادة تثبت تلقيحهم إضافة لشهادة خلوهم من الفيروس، على خلاف القادمين قبل عدة أيام، حيث مازالوا يمكثون بأحد الفنادق المعتمدة من قبل السلطات المغربية.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

مجتمع

“نارسا” .. إيداع ملفات تبديل رخصة السياقة بوكالات “بريد كاش” و”بريد بنك” تدريجيا

مجتمع

برلمانيون يطالبون أمزازي بتمديد فترة التسجيل عبر مسطحة منحتي

مجتمع

تصل فعاليته لـ95%.. لقاح “فايزر” الأمريكي يعزز مخزون اللقاحات بالمغرب

تابعنا على