سياسة

وزير الخارجية الإسرائيلي يوجه دعوة رسمية لنظيره المغربي لزيارة تل أبيب

08 يوليو 2021 - 11:30

تسلم وزير الشؤون الخارجية، ناصر بوريطة، أمس الأربعاء، دعوة رسمية من نظيره الإسرائيلي يائير لابيد، لزيارة تل أبيب.

وقال وزير الخارجية الإسرائيلي، يائير لابيد، عبر تغريدة على “تويتر”، إن المدير العام بوزارة الخارجية آلون أشبيز، نقل رسالة إلى وزير الخارجية المغربي ناصر بوريطة لزيارة إسرائيل.

وأضاف لابيد، أن زيارة بوريطة إلى إسرائيل ستكون هي الأولى من نوعها لوزير خارجية مغربي، مضيفا أن استئناف العلاقات الدبلوماسية الكاملة بين الرباط وتل أبيب، بقياتدة الملك محمد الساد هو معلم تاريخي في العلاقات بين الشعبين.

ويتطلع وزير الخارجية الإسرائيلي، وفقا لنفس التغريدة، إلى تعزيز العلاقات السياسية بين إسرائيل والمغرب، وبناء تعاون اقتصادي وتكنولوجي وثقافي وسياحي بين الدولتين.

وأبرز رئيس الدبلوماسية الإسرائيلية، أن تدشين الرحلات الجوية المباشرة بين البلدين المتوقع خلال أسابيع قليلة، من شأنه تقوية العلاقات بين البلدين وتعزيز قطاع السياحة فيهما.

ويقوم وفد إسرائيلي ابتداء من أمس الأربعاء، بزيارة عمل إلى المغرب، من أجل تباحث العلاقات الثنائية تبعا للاتفاق الثلاثي الموقع بين المغرب والولايات المتحدة وإسرائيل في دجنبر 2020.

ويترأس الوفد الإسرائيلي الذي حل اليوم بمقر وزارة الخارجية المغربية، المدير العام لوزارة الشؤون الخارجية الإسرائيلية ألون أوشبيز.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

سياسة

اللحية يطالب منيب بتقديم استقالتها ودخول الانتخابات برمز “الرسالة”

سياسة

قبيل الإنتخابات..وهبي والعثماني يلتقيان في الرباط

سياسة

تأجيل جميع المراسم والاحتفالات بعيد العرش للسنة الثانية على التوالي

تابعنا على