اقتصاد

مبيعات السيارات تستعيد انتعاشها وتقترب من 100 ألف سيارة خلال النصف الأول من 2021

08 يوليو 2021 - 23:59

اقتربت مبيعات السيارات بالسوق المغربي من 100 الف سيارة خلال النصف الأول من سنة 2021، لتؤشر بذلك على عودة الانتعاش الى نشاط السوق خلال هذا العام.

وأوضحت معطيات جمعية مستوردي السيارات بالمغرب، أن مبيعات السيارات خلال الأشهر الستة الأولى من السنة الجارية، بلغت 94 ألف و25 سيارة ، لتحقق بذلك نموا بنسبة 105 في المائة مقارنة مع الفترة ذاتها من سنة 2020 ونموا بنسبة 16.4 في المائة مقارنة مع الفترة نفسها من سنة 2019 التي تعتبر سنة عادية من حيث نشاط المبيعات ولم تعرف أزمة كما هو الشأن لسنة 2020.

وأشارت معطيات الجمعية، التي كشفت عنها اليوم الخميس، أن علامتي داسيا ورونو حافظتا على موقعهما في صدارة المبيعات، مضيفة أن تسجيل هذه الأرقام يؤكد عودة الانتعاش والأداء الجيد لسوق السيارات الجديدة بالمغرب بعد فترة الحجر الصحي الذي عرفه النصف الأول من 2020 طيلة ثلاثة أشهر منه.

معطيات الجمعية عزت هذا النمو كذلك إلى أثر الاذخار خلال فترة الأزمة، مبرزة أن عودة القروض المجانية ، التي توقفت منذ 2019 ساهمت في دينامية سوق مبيعات السيارات .

وتوقعت الجمعية ان يستمر الحفاظ على مستويات مبيعات السيارات المسجل خلال النصف الاول من السنة الجارية ، مع استحضار التغييرات الممكنة المرتبطة بسياق الأزمة الصحية.

من جهة أخرى، أوضحت الجمعية ان عدم تنظيم معرض السيارات خلال سنة 2020 بسبب الأزمة الصحية ، كان له اثر كبير على نشاط سوق السيارات.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

اقتصاد

حصيلة المخطط الأخضر.. الإنجازات الفلاحية خفضت الفقر في الوسط القروي من 25 إلى 9.5 في المائة

اقتصاد

علامة Realme تطلق أسرع شاحن لا سلكي في العالم

اقتصاد

CDG invest تضخ 3 ملايين درهم في المقاولة الناشئة ”صاوب ليا ”

تابعنا على