آخر أخبار الرياضة

حالات طرد وعنصرية.. نهضة بركان يتغلب على اتحاد طنجة في مباراة متوترة

08 يوليو 2021 - 23:37

تغلب فريق نهضة بركان على مضيفه اتحاد طنجة بهدفين دون رد، في المباراة التي جمعت الطرفين لحساب ختام الجولة الـ26 من البطولة الاحترافية لكرة القدم، واحتضنها الملعب الكبير بمدينة طنجة.

وافتتح نهضة بركان حصة التسجيل عند الدقيقة 14 من زمن الشوط الأول عن طريق لاعبه يوسوفا دايو، في هدف شهد احتجاجا كبيرا من قبل لاعبي اتحاد طنحة، قبل أن يتم تأكيده من طرف حكام تقنية “الفار”، لتتواصل متاعب “فارس البوغاز” بطرد لاعبه محمد علي بامعمر في الدقيقة 30، إضافة لطرد مدرب الفريق، ادريس لمرابط، بعد احتجاجه على قرارات حكم اللقاء.

وضاعف زكرياء حدراف حصة التسجيل بإضافة الهدف الثاني في الدقيقة 77، مؤمنا بذلك انتصار فريقه الأول في عهد مدربه الكونغولي الجديد.

وبهذه النتيجة، رفقع فريق نهضة بركان رصيده من النقاط للنقطة 36 في المركز الرابع، فيما تجمد رصيد اتحاد طنجة عند النقطة الـ33 في المركز التاسع.

وشهدت المباراة، قبل صافرة الجولة الثانية، تعرض يوسوفو دايو لاعب فريق نهضة بركان للعنصرية، حيث رفض استكمال اللقاء قبل أن يقنعه باقي اللاعبين بالعودة لمواصلة المواجهة، إذ سمعت شتائم عنصرية في حق اللاعب من قبل أحد لاعبي اتحاد طنجة.

ودخل فريق نهضة بركان بكل من، حمزة حمياني، محمد فرحان، يوسوفو دايو، إسماعيل مقدم، عبد الكريم باعدي، بكر الهلالي، حمزة الركراكي، زكرياء حدراف، حمدي لعشير، إبراهيم البحراوي، ومحسن ياجور.

فيما اعتمد ادريس لمرابط، على كل من، طارق أوطاح، يوسوفا كوناتي، المهدي خلاطي، محمد الشيبي، طارق أستاتي، محمد علي بامعمر، أنس الأصباحي، فوزي عبد المطلب، موكوكو باتيزاديو، طارق اجروتن، وأكسيل مايي.

يشار إلى أن هذه هي أول مواجهة لفريق نهضة بركان، من إعلانه عن تعاقده بشكل رسمي، مع المدرب الكونغولي فلورنت إيبينغي بعقد يمتد لموسمين خلفا لمدربه السابق، بيدرو بن علي، للإشراف على الإدارة الفنية للفريق البركاني.

وسبق للمدرب فلوران إيبينجي أن درب منتخب الكونغو الديمقراطية وقاده إلي المركز الثالث في كأس الأمم الأفريقية 2015 والتي أقيمت بغينيا الإستوائية، كما قاد فريق فيتا كلوب الكونغولي الي نهائي دوري أبطال أفريقيا سنة 2014، كما خاض تجربة في الصين  مع نادي  شنغهاي شينهوا سنة 2012 كمدير رياضي، كما قاد جمهورية الكونغو الديمقراطية إلى الفوز بلقب بطولة أمم أفريقيا للمحليين 2016 .

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

آخر أخبار الرياضة

الكعبي ينقذ الوداد الرياضي ويقوده لتحقيق تعادل إيجابي أمام شباب المحمدية

أولمبيك آسفي آخر أخبار الرياضة

أولمبيك أسفي يضمن رسميا البقاء في القسم الأول بالتعادل أمام الجيش الملكي

آخر أخبار الرياضة

الجولة 29 من البطولة.. الرجاء يحسم الوصافة وبرشيد وواد زم أبرز المستفيدين

تابعنا على