آخر أخبار الرياضة

وادو يتضامن مع لاعب بركان يوسوفا دايو ويشجب تعرضه للعنصرية

09 يوليو 2021 - 14:00

ندد الدولي المغربي السابق، عبد السلام وادو، بالإهانات العنصرية التي تعرض لها قائد فريق نهضة بركان، البوركينابي، يوسوفا دايو، خلال مواجهة فريقه أمام اتحاد طنجة لحساب الجولة الـ26 من البطولة الاحترافية لكرة القدم.

وقال وادو، في تدوينة على صفحاته على مواقع التواصل الاجتماعي، “إنه يتضامن مع أخيه البوركينابي يوسفو دايو الذي انهار وهو يبكي في ملعب لكرة القدم ضحية أعمال عنصرية خلال لقاء في البطولة الاحترافية لكرة القدم”.

وأشار المتحدث ذاته، إلى أن “الأعمال تتكرر دون أي إجراء من قبل السلطات على الرغم من السياسة الطموحة للتبادلات الثنائية والشراكات بين العديد من دول إفريقيا جنوب الصحراء والمملكة”.

واعتبر المدرب السابق لمولودية وجدة، أن نسبة صغيرة من الساكنة، لا يعتبرون أنفسهم أفارقة، محملا المسؤولية للنظام التعليمي والاجتماعي الذي تنهجه المملكة منذ سنوات عديدة”، مضيفا أن هذه الصورة لا تمثل بلدنا القائم على التسامح.

وتلقى دايو بعض العبارات العنصرية من قبل أحد لاعبي اتحاد طنجة تجاه لون بشرته، قبل دخول اللاعبين لأرضية الملعب لاستكمال دقائق الشوط الثاني، حيث ظهر اللاعب حزينا للغاية ومتأثرا ورفض استكمال المواجهة، قبل أن يتمكن لاعبو الفريقين من ثنيه عن قرار رفضه إكمال المباراة

وكان عبد السلام وادو، تعرض أيضا لإهانات عنصرية في فبراير الماضي، حيث نشرت مجموعة من الصور المسيئة له على مواقع التواصل الاجتماعي بعد مغادرته لفريق مولودية وجدة، وعلق عليها بالقول: “إن العنصرية موجودة في بلدنا على الرغم من أن غالبية الشعب المغربي منفتح ومرحب لعدة قرون”، معبرا عن أسفه من استمرار السلوك العنصري من الأشخاص الذين لا يحترمون الكرامة الإنسانية.

وأكد وادو أن الصور المسيئة المتداولة لا تعكس الوجه الحقيقي لا لمدينة وجدة ولا لساكنيها، مشيرا إلى أنه قدم لفريق المولودية الوجدية بكثير من الحماس والرغبة من أجل مساعدة الفريق، رغم أن الوضعية المالية الصعبة التي يعيشها الفريق، على حد قوله، حالت دون إكمال المشروع.

يشار إلى أن عبد السلام وادو انفصل عن فريقه السابق المولودية الوجدية، في يناير الماضي، بعد تخبط النادي في مجموعة من المشاكل الإدارية والرياضية منذ بداية الموسم الحالي.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

آخر أخبار الرياضة

إقصاء 4 أبطال في 4 منافسات.. بداية مخيبة للرياضيين المغاربة في أولمبياد طوكيو

آخر أخبار الرياضة

رئيس الرجاء: من المستحيل إقناع اللاعبين بالبقاء.. ومن حق النادي الاستفادة ماديا

آخر أخبار الرياضة

الوداد يتفوق على غريمه التقليدي الرجاء في تصنيف عالمي جديد

تابعنا على