سياسة

الإتحاد الإشتراكي يفقد “مكينته” الانتخابية بكلميم.. البام “يخطف” بلفقيه من الـUSFP

09 يوليو 2021 - 12:51

غادر الكاتب الجهوي لحزب الاتحاد الاشتراكي لجهة كلميم وادنون حزب “الوردة” “لأسباب ذاتية وموضوعية”، والتحق بحزب الأصالة والمعاصرة، الذي سيترشح باسمه في جهة كلميم في الانتخابات القادمة.

وقال بلفقيه، في نص الاستقالة الذي اطلعت عليه “العمق” إن من دوافع استقالته من الاتحاد الاشتراكي “القطيعة التامة التي طبعت السنوات الأخيرة بين الكتابة الجهوية والسيد الكاتب الأول (ادريس لشكر) وغياب التواصل”.

وأضاف المصدر ذاته أنه “رغم محاولة إرجاع المياه إلى مجاريها في الشهور الأربعة الأخيرة إلا أن الوضع بقي على ما هو عليه وهو ما جعل استمراري في أداء رسالتي أمرا مستحيلا”.

وأعلن الأمين العام لحزب “الجرار” عبد اللطيف وهبي، التحاق بلفقيه بحزبه، قائلا، “جلسة عمل جمعتني صباح اليوم بالمستشار البرلماني عبد الوهاب بلفقيه والذي أعلن رسميا التحاقه بحزب الأصالة والمعاصرة وخوض غمار الانتخابات المقبلة باسم الحزب بجهة گلميم واد نون”.

وأضاف وهبي في تدوينة على “فيسبوك”، مرفقة بصورتين له ولبلفيه وعدد من القياديين بالبام، “مرحبا بالسيد بلفقيه ولدي اليقين الكامل بأن انضمامه لحزبنا سيعطي دفعة قوية للحزب لتحقيق نتائج إيجابيا وطنيا بصفة عامة و بالأقاليم الجنوبية للمملكة بصفة خاصة”.

وباعتبار “النفوذ” الانتخابي والشعبية التي يتمتع بها بلفقيه في إقليم كلميم، فإن استقالته تعد صفعة قوية على خد حزب الاتحاد الاشتراكي، خصوصا أنها جاءت أسابيع فقط قبل الاستحقاقات الانتخابية.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

سياسة

ضمنهم وزير .. هؤلاء وكلاء لوائح الأحزاب الكبرى للبرلمان بجوهرة الريف

سياسة

وفد عسكري رفيع يقوده رئيس أركان الجيش الأمريكي يصل المغرب

سياسة

مرشحو الأحرار بالدريوش: ترشيحنا تكليف لخدمة المنطقة.. و الشنوف: الهدف العام النهوض بالقطاع الفلاحي(فيديو)

تابعنا على