مجتمع

جامعة محمد السادس لعلوم الصحة تطلق شعبة “أنكلوفونية” في كلية الطب

أعلنت جامعة محمد السادس لعلوم الصحة، عن إحداث تخصص لدراسة شعبة الطب باللغة الإنجليزية، بداية من العام الدراسي 2021 – 2022.

وستشرع جامعة محمد السادس لعلوم الصحة، في تدريس الطب باللغة الإنجليزية ابتداء من هذا الموسم الدراسي، إذ ستنظم مباراة الولوج إلى المسلك في الـ 18 يوليوز القادم، على تبدأ أول الدروس في الأسبوع الأول من شهر شتنبر.

وتتيح هذه الشعبة الجديدة للناطقين باللغة الإنجليزية، والمعتمدة من قبل وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، الفرصة لحاملي البكالوريا بما في ذلك البعثات الأمريكية والإنجليزية، بتتبع تكوينهم الأكاديمي في مجال الطب باللغة الإنجليزية.

كما قررت الجامعة، على غرار السنوات الماضية، تقديم منحتين لأفضل حاصلين على درجة البكالوريا لسنة 2021، من بين أفضل خمسة متفوقين، للدراسة في مسلك الطب باللغة الإنجليزية، إضافة إلى أنهم سيستفيدون أيضا من إعفاء من الرسوم الدراسية، وسكن مجاني طوال فترة دراستهم الجامعية.

ومن بين شروط القبول في ولوج هذه الشعبة، هو توفرهم على مستوى جيد في اللغة الإنجليزية يسمح لهم في بمتابعة مسارهم بها، إضافة لاجتيازهم بنجاح للامتحان الذي ستنظمه الجامعة في 18 يوليوز الجاري.

وحسب موقع الجامعة، فقد تم تخصيص 30 مقعدا لهذا التخصص الجديد، إضافة لـ300 مكانا مخصصا لتخصص كلية الطب باللغة الفرنسية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • غير معروف
    منذ شهر واحد

    هل يوجد تدريس التمريض باللغة الانجليزية

  • لينا
    منذ 9 أشهر

    هل بالفعل توجد كلية الطب باللغة الإنجليزية بالمغرب فأنا إن شاء الله أريد أن أدرس في كلية طب باللغة الإنجليزية لأنني أحب مهنة الطب و أحب اللغة الإنجليزية منذ صغري