اقتصاد

مضائف تكشف عن الفائزين في برنامج مضائف Eco6 في “تامودا باي”

كشفت مضائف لائحة 12 فائزا برسم الدورة الرابعة من برنامج مضائف Eco6، والتي خصصتها لوجهة تامودا باي. وأوضحت مضائف في بلاغ لها، أن هذه الدورة الرابعة أكدت بعدها المحلي من خلال استقطاب أزيد من 100 مرشح، بينها مقاولات ناشئة وحرفيين وصناع تقليديين و مقاولات صغرى ومتوسطة، خاصة وأن حوالي نصف هذه الترشيحات تنتمي لجهة طنجة – تطوان – الحسيمة.

وفي متم المرحلة الأولى، التي تم خلالها انتقاء المرشحين، قامت لجنة التحكيم، المكونة من أهم الشركاء وعلى الخصوص المكتب الجهوي للاستثمار (CRI ) لجهة طنجة – تطوان – الحسيمة ووكالة إنعاش وتنمية الشمال    (APDN) وبنك القرض العقاري والسياحي (CIH) وشركة فينيا لتمويل المقاولات  (Finéa ) إضافة إلى ممثلي مضائف، بتقييم 24 مشروعا التي اجتازت طور الانتقاء بالارتكاز على مجموعة من المعايير، منها ملائمة المشروع وقابليته للاستمرار، والقدرة على تلبية احتياجات الوِجْهَة والمنشآت السياحية المقامة بها، و كذا القدرة على إثراء العرض السياحي للوجهة، والقوة الابتكارية.

واختارت اللجنة التي ترأسها نور الدين مؤدب، رئيس الجامعة الدولية للرباط، 12 مشروعا، تنتمي بنسبة 75 %  لجهة طنجة – تطوان – الحسيمة،  وذلك في انسجام تام مع المجالات التي تهم تامودا باي، والتي تتعلق بالتنشيط وتثمين الحرف والصناعات التقليدية وترويج المناطق الداخلية للجهة، إضافة إلى الأنشطة والرياضات البحرية والمائية والخدمات للفنادق. وتم هذا الاختيار النهائي خلال الأيام المخصصة لتقديم المشاريع (Pitching days)التي نظمت من 23  إلى 24 يونيو 2021 في فندق Sofitel Tamuda bay beach& spa.

وسيستفيد الفائزون بهذه الدورة الرابعة  من برنامج مضائف  Eco6 من شراكة تتيح لهم الولوج إلى 6 منصات مواكبة، والتي توفر على الخصوص المواكبة المهنية عبر فريق خبراء، والولوج للسوق  لدى الوحدات الشريكة لهذه الدورة، والولوج لتمويلات بنكية، إضافة إلى الامتيازات الحصرية لبرنامج  Eco6. وبعد أن رَاكَمَ برنامج مضائف Eco6 إلى حدود اليوم أربعة دورات  “تغازوت باي” و”مضائف كولف” و”منتجعات السعيدية” و”تامودا باي”، يستعد ليحط الرحال من جديد في جهة طنجة – تطوان – الحسيمة، خلال الشهر الجاري، بمدينة الحسيمة التي تستعد لاحتضان دورته الخامسة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *