مجتمع

ثالث مركب سياحي موجه لأسرة التعليم .. “أمزازي” يدشن “زفير إفران” (فيديو)

أشرف وزير التربية الوطنية والتكوين والتعليم العالي والبحث العلمي سعيد أمزازي، أمس السبت، بمدينة إفران على حفل تدشين ثالث منتجع سياحي جديد تابع لمجموعة فنادق “زفير” لمؤسسة محمد السادس للنهوض بالأعمال الاجتماعية للتربية والتكوين، سيستفيد منه رجال ونساء التعليم.

ويقع المركب الساحي الجديد “زفير إفران” في المدخل الغربي للمدينة، ويمتد على مساحة 5 هكتارات، وقال أمزازي في تصريح لجريدة “العمق”، “سبق أن واعدنا الأساتذة أننا سنعطي الإنطلاقة لـ “زفير إفران” قبل العطلة الصيفية، هذا المشروع الذي أنجزته مؤسسة محمد السادس للنهوض بالأعمال الإجتماعية للتربية والتكوين”.

وأضاف أمزازي، “هذا التدشين تزامن مع أمرين أساسيين الأول اليوم يتم التوقيع على محاضر المغادرة لأجل استفادتهم من العطلة الصيفية، والأمر الثاني هو مناقشة القانون رقم 73.00 المؤسس لمؤسسة محمد السادس واليوم تم إحالته على البرلمان لتوسيع الخدمات الممنوحة لهذه المؤسسة باعتبار أن هذه المؤسسة مهامهما والهدف من تأسيسها من طرف الملك محمد السادس هو تقديم خدمات في المستوى اللائق لنساء ورجال التعليم، والشكر موصول لهم على نجاح السنة الدراسية بامتياز بفضلهم وندعوهم للعطلة الصيفية مريحة”.

ومن جهته قال رئيس مؤسسة محمد السادس يوسف البقالي، “اليوم أسرة التعليم سعيدة بتدشين مركز الإصطياف بمدينة إفران بحيث، وسيتم فتح أبوابه في وجه رجال ونساء التعليم ابتداء من يوم الإثنين المقبل”، مضيفا أن “هذا المركز سيكون مخصصا كليا لأسرة التعليم في جميع العطل المدرسية، ويفتح أبواه في وجه العموم في الفترات المتبقية من السنة، وذلك لتجويد خدمات هذا المركز، ويوم السبت المقبل سيتم تدشين رابع مركز الإصطياف بمدينة أكادير”.

يشار إلىأن هذا المنتجع يتواجد في المدخل الغربي للمدينة ويتميز بقربه من عدة وجهات طبيعية كالمنتزه الوطني لإفران، عين فيتال وبحيرة إفران.، ويضم فندقا مكونا من 60 غرفة و4 أجنحة بالإضافة إلى 84 شقة فندقية تتميز بالرحابة وبإطلالاتها على الفضاءات الخارجية.

ومن المنتظر أن يفتح المركب السياحي الجديد أبوابه ابتداء من 19 يوليوز الجاري. كما يمكن الحجز فيه ابتداء من 15 يوليوز على الساعة الثانية عشرة زوالا؛ وذلك من خلال المنصة الرقمية www.zephyrhotels.ma.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *