اقتصاد

صندوق الإيداع والتدبير للاحتياط يحصل على شهادة ايزو 27001

حصل صندوق الإيداع والتدبير للاحتياط على شهادة ايزو 27001 نسخة 2017 الصادرة عن مكتب سيرتي-تروست. ويعد حصول الصندوق على هذه الشهادة وفق بلاغ له، تعزيزا لإلمامه بحكامة الأصول الرقمية والمخاطر المتعلقة بالأمن المعلوماتي وذلك من خلال تطبيق نظام تدبير أمن معلوماتي نافع وفعال، مبني على أساس معيار مرجعي دولي.

الشهادة المنهجية المعتمدة من طرف صندوق الإيداع والتدبير للاحتياط،  تعزز تدبير مخاطر الأمن المعلوماتي وتمكن الصندوق من ضمان سرية وسلامة البيانات المتعلقة بمختلف أنظمة التقاعد وصناديق التضامن لفائدة مليون مواطن.

كما تعترف شهادة نظام تدبير أمن المعلومات، بمواءمة تدبير مخاطر صندوق الإيداع والتدبير للاحتياط (الصندوق الوطني للتقاعد والتأمين والنظام الجماعي لمنح رواتب التقاعد)،  مع أهدافه الاستراتيجية، وبالتالي ضمان مستوى الأمن المطلوب والمتآلف مع كل نوع من المعلومات.

وهكذا أصبح صندوق الإيداع والتدبير للاحتياط أول مؤسسة للاحتياط الاجتماعي في المغرب تتبنى معيار 27001 ISO نسخة 2017 ، وهو المعيار الدولي الوحيد الذي يحدد المتطلبات المتعلقة بتدبير جميع معلومات ومنظومات صندوق الإيداع والتدبير للاحتياط وكذا جميع أنشطته ومنتوجاته وخدماته.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *