اقتصاد

صندوق الإيداع والتدبير للاحتياط يحصل على شهادة ايزو 27001

11 يوليو 2021 - 11:23

حصل صندوق الإيداع والتدبير للاحتياط على شهادة ايزو 27001 نسخة 2017 الصادرة عن مكتب سيرتي-تروست. ويعد حصول الصندوق على هذه الشهادة وفق بلاغ له، تعزيزا لإلمامه بحكامة الأصول الرقمية والمخاطر المتعلقة بالأمن المعلوماتي وذلك من خلال تطبيق نظام تدبير أمن معلوماتي نافع وفعال، مبني على أساس معيار مرجعي دولي.

الشهادة المنهجية المعتمدة من طرف صندوق الإيداع والتدبير للاحتياط،  تعزز تدبير مخاطر الأمن المعلوماتي وتمكن الصندوق من ضمان سرية وسلامة البيانات المتعلقة بمختلف أنظمة التقاعد وصناديق التضامن لفائدة مليون مواطن.

كما تعترف شهادة نظام تدبير أمن المعلومات، بمواءمة تدبير مخاطر صندوق الإيداع والتدبير للاحتياط (الصندوق الوطني للتقاعد والتأمين والنظام الجماعي لمنح رواتب التقاعد)،  مع أهدافه الاستراتيجية، وبالتالي ضمان مستوى الأمن المطلوب والمتآلف مع كل نوع من المعلومات.

وهكذا أصبح صندوق الإيداع والتدبير للاحتياط أول مؤسسة للاحتياط الاجتماعي في المغرب تتبنى معيار 27001 ISO نسخة 2017 ، وهو المعيار الدولي الوحيد الذي يحدد المتطلبات المتعلقة بتدبير جميع معلومات ومنظومات صندوق الإيداع والتدبير للاحتياط وكذا جميع أنشطته ومنتوجاته وخدماته.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

اقتصاد

أزيد من 96% من المبادلات التجارية بين المغرب والعالم تمت عبر البحر سنة 2020

اقتصاد

المغرب .. صادرات السيارات تبصم على التراجع بـ10 في المائة سنة 2020

اقتصاد

بسبب كورونا.. المعاملات التجارية للمغرب مع دول العالم تتراجع إلى 685 مليار درهم سنة 2020

تابعنا على