مجتمع

أساتذة معهد تكوين الأطر يواجهون “لامبالاة” الفردوس باحتجاجات أمام وزارته

مريم واكريم – صحفية متدربة

قرر المكتب المحلي للنقابة الوطنية للتعليم العالي بالمعهد الملكي لتكوين أطر الشبيبة والرياضة، الاحتجاج أمام مقر الوزارة، تنديدا بـ”اللامبالاة” التي يواجه بها الوزير عثمان الفردوس المشاكل التي يتخبط فيها المعهد.

وأعلنت النقابة المذكورة، في بلاغ تتوفر “العمق” على نسخة منه، خوض وقفة احتجاجية، تنديدا بـ”الوضع المزري والخطير الذي تتخبط فيه هذه المؤسسة العلمية ذات التميز الوطني والدولي جراء سياسة التحقير والتهميش وسوء التدبير التي ينهجها الوزير عثمان الفردوس”.

وفي السياق ذاته، دعا المكتب الوطني الكنفدرالية الديمقراطية للشغل كل الكونفدراليات والكونفدارليين بقطاع الشباب والرياضة بجهة الرباط سلا القنيطرة إلى المشاركة في الوقفة الاحتجاجية التي دعا لها المكتب المحلي للنقابة الوطنية للتعليم العالي بالمعهد الملكي لتكوين الأطر .

يشار إلى أنه سبق لأساتذة المؤسسة أن رفعوا رسائل عدة إلى رئيس الحكومة دون أن يتلقوا أي جواب عن مطالبهم، فضلا عن أكثر من عشرين مراسلة لوزير الثقافة والشباب والرياضة عثمان الفردوس.

وكانت تنسيقية طلبة المعهد الملكي لتكوين الأطر قد خرجت ببيان جديد تشكو “حرمانهم من حقهم في السكن، وإيقاف الأشغال في مراكز تكوين أطر الشباب”، محملة مسؤولية “الوضع المتردي ماليا وتجهيزيا وعلائقيا”، للسلطة الحكومية المكلفة بقطاع الشباب والرياضة.

وانتقدت التنسيقية تقديم وزير الثقافة والشباب والرياضة، عثمان الفردوس لمنحة دسمة للمدرسة الوطنية للتجارة والتسيير بالرغم من أنها غير تابعة لقطاعه، في وقت تعاني فيه مؤسسة المعهد الملكي وضعية جد حرجة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *