مجتمع

نشرة إنذارية من المستوى البرتقالي.. أمطار رعدية قوية اليوم ببعض أقاليم المغرب

حذرت المديرية العامة للأرصاد الجوية من زخات رعدية محليا قوية اليوم الأحد بمجموعة من الأقاليم، بموازاة موجة الحرارة التي تعرفها مناطق مختلفة من المغرب.

ووفق نشرة إنذارية من المستوى البرتقالي، أفادت المديرية أن الزخات المطرية ستهم عمالات وأقاليم: الحوز، وشيشاوة، وشتوكة آيت باها، وتارودانت، وكذا طاطا، وتيزنيت، واليوسفية.

ويذكر أن النشرة الإنذارية ذاتها، أوردت أنه من المرتقب أن تشهد عمالات وأقاليم المملكة موجة حر اليوم الأحد وغدا الاثنين، وستهم اليوم الأحد عمالات وأقاليم سيدي قاسم، وسيدي اسليمان، وتاونات، ووزان، وفاس، ومكناس، ومولاي يعقوب، وصفرو، والخميسات، وسطات، وقلعة السراغنة، وفقيه بنصالح، وبني ملال، وتاوريرت، وكرسيف، ووجدة أنجاد، وتارودانت، وآسا الزاك، وسمارة، وطاطا، والرشيدية وزاكورة، حيث ستتراوح درجات الحرارة العليا ما بين 44 و47 درجة.

وأضافت المديرية أن درجات الحرارة العليا ستتراوح بين 40 و44 درجة بأكادير ايداوتنان، القنيطرة، العرائش، الحاجب، شيشاوة، رحامنة، اليوسفية، سيدي بنور، مراكش، دريوش، شفشاون، خنيفرة، خريبكة، الصويرة (الداخل)، النواصر، كلميم، طانطان، جرادة وتازة.

وستتراوح درجات الحرارة ما بين 30 و 36 درجة بالحسيمة، الدار البيضاء، المحمدية، الجديدة، الرباط، سلا، الناظور، بركان، تمارة- صخيرات، وطنجة أصيلة.

وأشارت المديرية إلى أنه سيتم يوم غد الاثنين تسجيل درجات حرارة ما بين 42 و 46 درجة بتارودانت، كلميم، طانطان، آسا الزاك، سمارة، العيون، بوجدور، واد الذهب، طاطا، الرشيدية، فقيه بنصالح، بني ملال، مراكش، اليوسفية، كرسيف، وجدة انجاد، تاوريرت، بولمان، شيشاوة، شتوكة – آيت باها، إنزكان- آيت ملول، تزنيت وزاكورة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • Tarik
    منذ 3 سنوات

    Lah i7fdkom