سياسة

إلحاق الأساتذة المتعاقدين بالصندوق المغربي للتقاعد يجتاز لجنة المالية بالمستشارين

12 يوليو 2021 - 13:30

صادقت لحنة المالية بمجلس المستشارين، الاثنين، بالإجماع على مشروع قانون رقم 21.01 يقضي بإخضاع الأطر النظامية للأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين لنظام المعاشات المدنية المحدث بموجب القانون رقم 71.011.

ويروم مشروع هذا القانون، إخضاع الأطر النظامية للأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين، ابتداء من تاريخ نشر هذا القانون بالجريدة الرسمية، لنظام المعاشات المدنية المحدث بموجب القانون رقم 011.71 بتاريخ 30 دجنبر 1971، كما وقع تغييره وتتميمه، مشيرا إلى أن هذه الأطر تخضع حاليا للنظام الجماعي لمنح رواتب التقاعد.

ومن شأن هذا المشروع أن يؤكد مبدأ المماثلة بين هذه الأطر وأطر هيئة التدريس الخاضعة للنظام الأساسي الخاص بموظفي وزارة التربية الوطنية، وهو الأمر الذي سيوفر لأطر الأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين الاستقرار المهني والأمن الوظيفي.

كما سيتيح للأساتذة المتعاقدين، النهوض بالمهام التربوية المنوطة بها، ويعُزز مكانتهم ضمن ورش إصلاح المنظومة التربوية والتنزيل الأمثل للقانون الإطار رقم 51.17 المتعلق بمنظومة التربية والتعليم والتكوين والبحث العلمي.

يشار إلى أن المجلس الحكومي، صادق في اجتماعه الأسبوعي المنعقد الخميس 24 يونيو الماضي، على مشروع قانون رقم 01-21 يقضي بإلحاق أطر الأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين بنظام المعاشات المدنية.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

سياسة

أخنوش يصف خنيفرة بـ”بلاد الشهامة” ويعد بتطوير السياحة والفلاحة بها والنهوض بالعالم القروي

سياسة

ارتفاع عدد الهيئات المعتمدة لملاحظة الانتخابات بالمغرب إلى 38 جمعية وطنية

سياسة

الناصيري وبودريقة وأيت منا وآخرون.. رؤساء أندية يتنافسون في ملاعب السياسة

تابعنا على