المغرب العميق

بوسائل بدائية.. نساء يعبّدن طريقا ضواحي أزيلال ومسؤول يوضح (فيديو)

13 يوليو 2021 - 12:00

تداول نشطاء بموقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” شريط فيديو مدته دقيقتان و54 ثانية يظهر نساء يقمن بأعمال تعبيد طريق بوسائل بدائية لتمكين شاحنة من إيصال الماء الصالح للشرب لساكنة دوار ازروالن بجماعة تيلوكيت إقليم أزيلال.

النساء اللواتي ظهرن بالفيديو قلن إنهن اضطررن للقيام بهذه الأعمال بسبب غياب أزواجهن الذين يعملون خارج البلدة لتوفير ضروريات الحياة لأبنائهم، وبسبب حاجتهن للماء الصالح للشرب.

مواطنون تفاعلوا مع المقطع، إذ قال أحدهم في تعليق على الفيديو: “بسبب هذا الشريط في البلدان المتقدمة تكون إما الاستقالة للمسؤولين بكل روح رياضية أو العزل، لأن التنمية وهموم الساكنة لا تقبل التأجيل أو التماطل”، فيما طالب آخرون بتدخل المسؤولين للقيام بهذا العمل عوض نساء أنهكهن الإقصاء والتهميش.

وقال نائب رئيس جماعة تيلوكيت لحسن همو إن مواطني المنطقة يستفيدون من كل الخدمات التي توفرها الجماعة لباقي الدواوير ، مؤكدا على أن الطريق المعنية تستعملها وسائل النقل بشكل طبيعي.

وأوضح أن مشكل الماء الذي تعاني منه الساكنة سيتم حله في القرب العاجل بعد أن خصص مجلس جهة بني ملال خنيفرة ميزانية تقدر بحوالي 700 مليون سنتيم لتزويد عدد من دواوير الجماعة بالماء الصالح للشرب بما فيها دوار ازروالن.

ومع ذلك، يضيف المتحدث، فإن السلطات المعنية تعمل على توفير هذه المادة الحيوية بشكل يومي خلال فترة الصيف.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

محمد خنافور منذ أسبوعين

ما قاله نائب رئيس الجماعة غير صحيح بخصوص استعمال هذه الطريق بشكل طبيعي إذ يستحيل المرور منه ولما الكذب هو لا يعرف المنطقة جيدا والا سيلجه من يحمل لهم أغراضهم يوم السوق الاسبوعي ويضطر لإنزال الركاب والسلع على مسافة بعيدة من الطريق موضوع الفيديو. لماذا النفاق.

مقالات ذات صلة

المغرب العميق

مواطنون يحتجون أمام مستشفى القرب بدمنات ويلوحون بالتصعيد (فيديو)

المغرب العميق

أعمدة كهربائية تهدد أرواح ساكنة بضواحي دمنات

المغرب العميق

بعد احتجاجات بسبب “أزمة العطش” .. قرويون يشتكون من “دقيق فاسد” بطاطا

تابعنا على