مجتمع

بينهم نساء وأطفال .. العطش يخرج أسرا للإحتجاج باشتوكة أيت باها (فيديو)

نظمت عشرات الأسر القاطنة بحي المغارة بمدينة بويكرى، وقفة إحتجاجية، أمام مقر عمالة إقليم اشتوكة أيت باها، مساء أمس الإثنين، للتنديد بالإنقطاعات المتكررة للماء الصالح للشرب.

ورفع المحتجون، شعارات منددة بما وصفوه بتماطل السلطات الإقليمية والمجلس الجماعي، ومعهما المكتب الوطني للماء الصالح للشرب، في معالجة مشكل ماء الشروب في أحياء “التوامة” و”المغارة” اللذان لا يبعدان عن مركز المدينة إلا بأقل من 3 كلمترات.

وفي تصريحات متفرقة لجريدة “العمق”، حمل المحتجون الجهات المعنية، مسؤولية الوضع “الكارثي” الذي تعيشه الأسر المتضررة بسبب خلو صنابير منازلهم من هذه المادة الحيوية، مطالبين عامل الإقليم بضرورة التدخل عاجلا لحلحلة هذا المشكل الذي بات يتكرر كلما حل فصل الصيف، دون أن يتم إقتراح حلول ناجعة من طرف الجهات المسؤولة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • ALBERT المراكشي
    منذ 3 سنوات

    السبب الأول لقلة الاء أو انقطاعه في هذه المناطق هو انتشار البناء العشوائي وبعده الربط العشوائي بخدمات الماء وغيره اسألوا هؤلاء: هل واحد منهم حصل على رخصة البناء أصلا؟؟؟ لا توجد لكن اذا زرتم المكان يو ثاني عيد الأضحى ستجدون أوراشا للبناء في كل مكان اذا زرتم المكان أيام الانتخابات القادمة ستجدون مواد البناء في كل زاوية... ... كان الله في عون دافعي الضرائب في هذا البلد الذين تنفق أموالهم على هذا العبث