أخبار الساعة، مجتمع

تمكن الطلبة من تداريب ميدانية..اتفاقية شراكة بين كلية الحقوق أكدال وهيئة المحامين بالرباط

وقعت كلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية- أكدال، التابعة لجامعة محمد الخامس الرباط، اتفاقية شراكة ذات بعد استراتيجي مع هيئة المحامين بالرباط، في إطار سياسة انفتاحها على المحيط المؤسساتي الحكومي وغير الحكومي.

وترمي هذه الاتفاقية، حسب بلاغ للكلية وتوصلت جريدة “العمق” بنسخة منه، إلى توسيع ميادين الشراكة بين الجانبين، كما تترجم هذه الاتفاقية رغبة وإرادة الطرفين المتعاقدين للقيام بدراسات ومشاريع هادفة ومبتكرة في المجالات ذات الاهتمام المشترك ، خاصة  النهوض بالتكوين المستمر وبالبحث العلمي.

ويدخل ضمن أهداف هذه الاتفاقية الموقعة من طرف كل من عميد كلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية – أكدال فريد الباشا ونقيب هيئة المحامين بالرباط عبد الإلاه عدنان، إحداث خلايا للتفكير والبحث والخبرة والاستشارة بين الطرفين في المجالات ذات الاهتمام المشترك.

كما ستمكن هذه الاتفاقية، حسب البلاغ ذاته، طلبة الإجازة والماستر والدكتوراه من القيام بتداريب في مكاتب هيئة المحامين بالرباط، بتنسيق بين الشريكين، وكذا تقوية  آفاق التعاون لضمان مواكبة جيدة للمشاريع ذات البعد الأكاديمي  وتطوير اكتساب المهارات والكفايات من خلال دعم التكوين المستمر ونشر الاصدارات المشتركة بين الطرفين والتنظيم المشترك للندوات والملتقيات العلمية، لفائدة الأساتذة الباحثين والقضاة و المحامين والطلبة.

يشار إلى أن نص الاتفاقية بمثابة وثيقة مرجعية للتعبير عن الإرادة المشتركة للطرفين لتبادل المعارف والاستشارة والخبرة وتوسيع مجالات التعاون، وذلك للنهوض بالمهارات الحياتية (Soft Skills) لدى الطلبة، لتسهيل عملية اندماجهم في الحياة الاقتصادية والاجتماعية، عبر القيام بتداريب ميدانية واكتساب كفايات موازية .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *