أخبار الساعة

مديرية التعليم بمكناس تحتفي بتلاميذتها المتفوقين دراسيا (صور)

16 يوليو 2021 - 20:30

أشرف عامل مكناس عبد الغني الصبار على حفل التميز للتلاميذ المتفوقين دراسيا، نظمته المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية بمكناس، يوم الأربعاء المنصرم، تحت شعار: “جودة المنظومة التربوية رهان النموذج التنموي الجديد”.
وقد حضر الحفل المديرة الإقليمية للوزارة بمكناس وفاء شاكر، عدد كبير من المسؤولين الجهويين والإقليميين والفعاليات التربوية والإدارية بالإقليم، وفعاليات المجتمع المدني وجمهور من التلاميذ والأمهات والآباء.
وأشارت وفاء شاكر في كلمتها الإفتتاحية إلى أهم المحطات والإنجازات والنتائج التي ميزت الموسم الدراسي، في إطار تنزيل مشاريع القانون الإطار 51/17، التي اشتغلت مديريتها الإقليمية بتنسيق مع الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة فاس – مكناس.
وبعد ذلك استعرضت  المديرة جملة من الإنجازات التي حققها تلامذة الإقليم على المستويات الجهوية والوطنية والدولية، والتي استهدفت أساسا الانفتاح على المستجدات التربوية والثقافية، ومنها خصوصا تسجيل نسبة نجاح بلغت 79.62% في امتحان السنة الثانية باكالوريا وحصول عدد هام من المترشحات والمترشحين على أحسن الميزات حيث حصل 45% من مجموع الناجحين على ميزة.
وفي نفس سياق النتائج الجيدة فإن مديرية مكناس حصلت على أعلى معدل على صعيد الجهة بـ 19,27، أما بالنسبة لشهادة نهاية السلك الابتدائي، فقد بلغت نسبة النجاح %91,92، فيما بلغت نسبة النجاح بالنسبة لشهادة نهاية السلك الثانوي الإعدادي 60,15 %..
وقد تميز الحفل بتوزيع جوائز وشواهد تقديرية على المتميزات والمتميزين في امتحانات البكالوريا وامتحانات نيل شهادة الدروس الابتدائية وامتحانات نيل شهادة السلك الإعدادي وقد تخلل ذلك فقرات فنية.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

أخبار الساعة

بعد عيد الأضحى.. إقبال كثيف للمصطافين على شواطئ البيضاء (فيديو)

أخبار الساعة

العثور على جثة طفل ضواحي الفقيه بن صالح

أخبار الساعة

حركة “حشدت” تستنكر انقطاع الماء أيام عيد الأضحى بسوق السبت

تابعنا على