فيدرالية ناشري الصحف بمراكش مجتمع

ناشرو الصحف بجهة مراكش آسفي يسلطون الضوء على إكراهات وتحديات القطاع

17 يوليو 2021 - 09:00

سلط ناشرو الصحف بجهة مراكش آسفي، الأعضاء في الفيدرالية المغربية لناشري الصحف، الضوء على أهم الإكراهات التي يعيشها الإعلام الجهوي والتحديات التي تواجه العمل الصحافي على مستوى الجهة.

وأجمع المتدخلون خلال النقاش المفتوح ضمن فعاليات الجمع العام التأسيسي للفرع الجهوي للفيدرالية بجهة مراكش آسفي، أمس الجمعة بمراكش، على هشاشة في الإعلام الجهوي بالرغم من كونه ركيزة أساسية في المشهد الإعلامي.

وشكى مدراء نشر الجرائد الالكترونية والورقية على مستوى الجهة من “إقصاء الإعلام الجهوي من الدعم العمومي الذي تخصصه الحكومة للجرائد، وصعوبة حصول مجموعة من الجرائد على رقم اللجنة الثنائية الذي يخولها التقدم لطلب الدعم السنوي.

كما أبرز المتدخلون أن التواصل مع بين المقاولات الصحافية وقطاع الاتصال “ما يزال ضعيفا جدا”، وسجلوا عدم اجتهاد المؤسسات العمومية والقطاعات الوزارية ومسؤولي التواصل فيها في التواصل مع الصحف والجرائد الجهوية، وهو ما يجعلها مقصية من الحق في المعلومة.

بالمقابل، اقترح متدخلون تعزيز جهود التكوين المستمر لفائدة المشتغلين في المقاولات الصحافية ومسيريها، والبحث عن نموذج اقتصادي متطور للمقاولة الإعلامية وذلك عبر توسيع اختصاصاتها ومجالات اشتغالها، والتأسيس لمهن موازية تمكن المقاولات الصحافية من تنويع مصادر الدخل والتمويل.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

مجتمع

الحكومة تقرر حظر التجوال الليلي ابتداءً من التاسعة مساءً وتمنع التنقل إلى 3 مدن

مجتمع

المغرب يسجل 4206 إصابات جديدة بكورونا.. وعدد الملقحين يُلامس 14 مليون

مجتمع

المتحورة “دلتا” تطوق جهة الدار البيضاء .. والكوهن: “جونسون” ليس خطيرا

تابعنا على