مجتمع

نقابة تدعو أمزازي لإلغاء محاضر الخروج واعتماد التوقيع الالكتروني

17 يوليو 2021 - 15:48

وجهت الجامعة الوطنية للتعليم FNE مراسلة إلى وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي حول توقيع محاضر الخروج الخاصة بأطر الإدارة التربوية.

وقالت النقابة إنها تراسل الوزارة لتذكيرها بما يطبع عمليات إنهاء الموسم الدراسي من “ارتجال وعشوائية”، من طرف وزارتكم وإداراتها، خاصة فيما يخص توقيع محاضر الخروج بالنسبة لهيئة الإدارة التربوية.

وأضاف رفاق الإدريسي أنه “بعدما أصدرتم المذكرة الوزارية رقم: 21/0741 بتاريخ 8 يونيو 2021، وبعد الانتهاء الفعلي من جميع العمليات المتعلقة بإنهاء الموسم الدراسي فإن بعض الأكاديميات والمديريات التابعة لها لا زالت مُصرَّة على احتجاز الأطر الإدارية بدون مبررات مقبولة خصوصا وأننا مُقبِلون على عيد الأضحى وبعد موسم دراسي شاق قدَّمت هذه الأطر تضحيات جسام لتدليل الصعوبات الكثيرة ومحاولة انجاحه”.

وطالبت المراسلة وزير التربية الوطنية بإصدار قرار استعجالي يمكن الأطر الإدارية للأكاديميات المعنية من توقيع محضر الخروج في أقرب وقت خصوصا أن فئة عريضة منهم تنوي السفر لمسافات طويلة للالتحاق بعائلتها بمناسبة عيد الأضحى.

وجددت النقابة مطالبتها بإلغاء كلي لتوقيعات محاضر الخروج والاكتفاء فقط بمحاضر الدخول، وحول إمكانية اعتماد التوقيع الالكتروني عن بعد وتقديم التسهيلات الضرورية لموظفي الوزارة قصد تخفيف معاناة التنقل على الجميع خصوصا في هذه الظروف الاستثنائية المفروضة بسبب جائحة كورونا.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

مجتمع

جنوب إفريقيا.. أعمال العنف تحصد مئات القتلى والعثور على جثث دخل أبنية ومستودعات

مجتمع

سلا تهتز على وقع جريمة بشعة.. شخص يقتل زوجته وابنته وينتحر

المستشفى الجامعي محمد السادس بمراكش مجتمع

حصري.. بؤرة وبائية بمستشفى مراكش تزامنا مع العيد للسنة الثانية على التوالي

تابعنا على