أسرة شاب أحرق نفسه نواحي تنغير تهدد باللجوء إلى القضاء

أسرة شاب أحرق نفسه نواحي تنغير تهدد باللجوء إلى القضاء

09 يناير 2017 - 16:00

في آخر تطورات قضية إقدام شاب نواحي تنغير على حرق جسده أمام مقر الدرك الملكي بـ "أمسمرير"، قال زايد جعكو إنه ينتظر أن تستقر حالة ابنه الذي يرقد بمستشفى "ابن طفيل" بمراكش، من أجل بدء الإجراءات القانونية لمتابعة درك "امسمرير" ومسؤولي قيادة البلدة قضائيا.

وأشار جعكو، في تصريح لجريدة "العمق" أن زوجته التي تقيم بالديار الاسبانية (والدة اسماعيل) هي الأخرى ستقوم بوضع شكاية لدى السفارة المغربية بإسبانيا بعد أن رفضت قيادة امسمرير بإقليم تنغير تسلم ملف جواز السفر الذي تقدم به ابنها -على حد تعبيره- مضيفا أن "الوثائق التي يتضمنها الملف ليس بها أي خطأ عكس ما قاله الموظف المكلف بمسك الطلبات".

وطالب ذات المتحدث الهيئات الحقوقية أن تؤازره في قضية ابنه الذي "ذهب ضحية استفزازات رجال الدرك الذي يقومون بتفتيشه أمام الساكنة ويتهمونه بحيازة المخدرات والسرقة، وهو ما دفعه للاحتجاج بتلك الطريقة وحرق جسده، أمام مقر سرية الدرك بـأمسمرير"، حسب قوله.

يشار إلى أن إسماعيل ذو الـ 19 سنة، قام الأسبوع الماضي، بإضرام النار في جسده أمام مقر درك "امسمرير" بسبب ما قالت أسرته إنه "استفزازات" متكررة من بعض عناصر الدرك الملكي الذين يقومون بتفتيشه أمام الساكنة وهو ما يسبب له الإحراج، إضافة إلى رفض قيادة "امسمرير" تسلم ملفه لطلب جواز سفر،على حد تعبير الأسرة دائما.

 

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

مقالات ذات صلة

شاب يحاول ذبح والده بالمهدية ويلحق به جروحا بليغة.. والأمن يطلق عليه الرصاص لإيقافه

وزير الأوقاف: يتعذر حاليا إقامة صلاة الجمعة.. وأداؤها مرتبط بزوال الجائحة أو انخفاض الإصابات

نقاشة مثقفة

بسبب مرض نادر.. مغربية حاصلة على دبلومات تتخلى عن الوظيفة لتمتهن النقش (فيديو)

تابعنا على