مجتمع

يهم نساء ورجال التعليم.. الوزير أمزازي يشرف على تدشين منتجع زفير أكادير(فيديو)

17 يوليو 2021 - 23:20

أشرف سعيد أمزازي، وزير التربية الوطنية، الناطق الرسمي باسم الحكومة، السبت 17 يوليوز 2021، على تدشين المنتجع السياحي الجديد “زفير أكادير” الذي سيقدم خدماته لنساء ورجال التعليم، ومعه النادي الرياضي “نرجس أكادير”.

وكشف أمزازي في تصريحه، أن إنجاز هذا المنتجع السياحي،  أتى في إطار تفعيل التوجيهات الملكية التي تولي لأسرة التربية والتكوين عناية خاصة، مشيرا الى أن هذا المنتجع سيشرع في تقديم خدماته لفائدة المصطافين من أسرة التربية والتكوين ابتداء من يوم الاثنين 26 يوليوز الحالي.


وتقدر مساحة المنشأتين بنحو 27000 متر مربع ويوفر زفير أكادير طاقة استيعابية بسعة 239 سرير، ويضم 141 شقة فندقية بمواصفات عالية، كما يضم النادي الرياضي “نرجس اكادير” مجموعة من التجهيزات الرياضية ومسبح خارجي واخر مغطى و5 قاعات رياضية، وملعب لكرة القدم.

وتبلغ تكلفة المشروعين حسب ما أكده، يوسف البقالي، رئيس مؤسسة محمد السادس للنهوض بالاعمال الاجتماعية للتربية والتكوين، -تقدر- ب 200 مليون درهم وتشرف شركة محدثة من قبل مؤسسة  على تسيير زفير اكادير بغية توفير خدمات فندقية وسياحية في مستوى الانتظارات.

ويشار الى أن إحداث هذا المنتجع، يأني في إطار خطة عمل مؤسسة محمد السادس للنهوض بالأعمال الاجتماعية للتربية والتكوين للعشرية 2018-2028، والتي تضع من بين أولوياتها ضرورة الارتقاء بعروض الاصطياف والترفيه الموجهة إلى منخرطيها من أسرة التربية والتكوين وأسرهم، وينضاف إلى 3 مركبات سياحية تم خلقها بكل من مراكش والجديدة وإفران.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

مجتمع

المغرب يسمح بدخول طفلين عالقين بتركيا بعد اعتقال والديهما بسوريا

مجتمع

الأمن يصيب جانحا بالرصاص بعد إحداثه للفوضى وتهديده للمواطنين بسيف بالرباط

مجتمع

موجة حر من “المستوى البرتقالي” تضرب المغرب من الخميس إلى السبت

تابعنا على