أدب وفنون

“علي صوتك” لنبيل عيوش يحصد جائزة “السينما الإيجابية” في كان السينمائي

18 يوليو 2021 - 13:25

حاز الفيلم المغربي “علي صوتك” لمخرجه نبيل عيوش، والمشارك ضمن المسابقة الرسمية لمهرجان كان السينمائي، على جائزة السينما الإيجابية.

كما حصل المخرج ذاته، على جائزة أفضل إنجاز في السينما، قدمت له من طرف المنظمة الإنسانية “يونيون لايف إنترناشيونال”، بحضور عدد مهم من الوجوه السينمائية البارزة.

ويعتبر الفيلم المذكور، أول عمل مغربي، يحجز مكانا له في المسابقة الرئيسية لمهرجان “كان” الشهير، إلى جانب مجموعة من الأعمال السينمائية الضخمة.

وتدور أحداث الفيلم في المركز الثقافي “نجوم سيدي مومن” بمدينة الدار البيضاء، إذ يرصد واقع العديد من فناني الهيب هوب الشباب في المغرب، في صفوف الفتيات والفتيان الموهوبين خلال تجربة أداء Casting، ومدى صعوبة إقناع أسر بعضهن، للسفر من طنجة وأكادير ومراكش إلى الدار البيضاء، من أجل المشاركة في التصوير.

ووفق ما جاء في بلاغ سابق لـ”ديستريكت نيو” الموسيقية، فإن المخرج المذكور، استلهم قصة عمله السينمائي الجديد، أثناء دعوته لحضور مسرحية غنائية، شارك فيها مجموعة من فناني الراب.

وشهد العمل مشاركة مجموعة من المواهب الجديدة وغير المحترفة، حيث كان من المرتقب أن يرى النور خلال السنة الجارية، غير أن ظروف الجائحة حالت دون ذلك.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

أدب وفنون

الجم “للعمق”: مروج وفاتي وحش لا ينتمي للإنسانية والقانون لا يحمي في هذه الحالة

أدب وفنون

بمشاركة ممثلين مغاربة .. عبيدات الرمى تكرم “عمال النظافة” في عيد الأضحى

أدب وفنون

مستحضرا مساره الفكري والأكاديمي.. اتحاد كتاب المغرب ينعي المفكر سبيلا

تابعنا على