مجتمع

مذكرة تبسط إجراءات إعفاء معطوبي الجيش من وجيبات المحافظة العقارية

18 يوليو 2021 - 23:59

أصدر المحافظ العام، أمس السبت، مذكرة تحت رقم 2021/08 في شأن إعفاء ذوي حقوق شهداء الأمة ومعطوبي العمليات العسكرية والعسكريين المحتجزين سابقا من وجيبات المحافظة العقارية وكذا تحمل الوكالة الوطنية للمحافظة العقارية و المسح العقاري والخرائطية لتكاليف إعداد الملفات التقنيةالمنجزة لفائدتهم.

وكشف المحافظ العام في المذكرة الموجهة إلى المحافظين على الأملاك العقارية ورؤساء مصالح المسح العقاري، أنه صدر بالجريدة الرسمية الأسبوع الفارط، مرسوم رقم 2.21.481، يقضي بإعفاء ذوي حقوق شهداء الأمة ومعطوبي العمليات العسكرية والعسكريين المحتجزين، من وجيبات المحافظة العقارية، ومن تكاليف إعداد الملفات التقنية المنجزة لفائدتهم.

وأورد المرسوم، بحسب ما جاء في المذكرة، أن طلبات إيداع أو تقييد عقود تفويت الأملاك العقارية المنجزة من طرف الدولة، أو المؤسسات التابعة لها، أو فيما بينها لفائدة ذوي حقوق شهداء الأمة ومعطوبي العمليات العسكرية والعسكريين المحتجزين سابقا، تعفى من وجيبات المحافظة العقارية.

ومن أجل الاستفادة من الإعفاء، وفق المرسوم ذاته، يتعين التنصيص وجوبا في الطلبات والعقود المعنية، أن العملية المطلوبة تستهدف الفئات المذكورة، وذلك استنادا إلى وثيقة صادرة لهذا الغرض، عن مؤسسة الحسن الثاني للأعمال الاجتماعية لقدماء العسكريين وقدماء المحاربين.

وتتحمل الوكالة الوطنية للمحافظة العقارية والمسح العقاري والخرائطية، تكاليف الملفات التقنية المنجزة، أو التي سيتم إنجازها بمناسبة تقديم طلبات إيداع أو تقييد العقود.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

مجتمع

بسبب “اختلالات كبيرة”.. قرار بتعويض وكالات توزيع الماء بشركات جهوية

مجتمع

بعد الجدل.. طبيب مغربي يكشف خطورة ممارسة الرياضة لدى المصابين بكورونا (فيديو)

مجتمع

انفراد.. مشهد تجول الشاب برأس أمه في الشارع وشهود يروون تفاصيل عملية القتل الوحشية (فيديو)

تابعنا على