العمق الرياضي

تقرير.. “العمق” ترصد أبرز العدائين العالميين الغائبين عن دورة “طوكيو 2020”

18 يوليو 2021 - 23:30

ينتظر عشاق الألعاب الأولمبية موعد إنطلاق منافسات طوكيو 2020 بشغف كبير والتي ستنطلق بشكل رسمي في 23 يوليوز الجاري وتستمر إلى 8 غشت المقبل.

جريدة العمق الرياضي ترصد في هذا التقرير أبرز الأبطال الذي لن يشاركوا في الدورة الـ32 للألعاب الأولمبية، التي ستحتضنها العاصمة اليابانية طوكيو لأسباب مختلفة.

بيكيلي

سيغيب البطل العالمي الإثيوبي كينينيسا بيكيلي إثيوبى عن دورة طوكيو بسبب الإصابة وعدم المشاركة في الاختبارات المتعلقة بدولة إثيوبيا لتحديد قائمة المشاركين.

وحصل بيكلي على 3 ميداليات ذهبية أولمبية و5 ألقاب بطل العالم، و20 لقبا عالميا في العدو الريفي، بما في ذلك 12 لقبا منفردا.

وأصبح بيكيلي في سنو 2009 وللمرة الرابعة على التوالي بطل العالم في مسافة 10000 متر، معادلا بذلك رقم مواطنه هايلي جبريسيلاسي، كما أنه تمكن من الفوز مرتين في 5000 متر و10000 متر في دورة واحدة، ودورة بكين الأولمبية وبطولة العالم في برلين 2009.

بولت
سيغيب عن أولمبياد طوكيو العداء الأسطورة الجامايكي أوسين بولت بعد اعتزاله، والحاصل على الرقمين القياسيين لمئة متر ومئتي متر.

ويعتبر غياب بولت ضربة قوية لألعاب القوى بعدما كانت التخصصات التي يشارك فيها بإهتمام كبير في ظل المنافسة القوية في هذه التخصصات.

مختار إدريس

فشل الإثيوبي مختار إدريس في التأهل لدورة الألعاب الأولمبية بعد فشله في الإختبارات الخاصة ببلده.

وسبق لمختار إدريس أن احرز ذهبية في بطولة العالم لندن 5000 متر 2017، وذهبية في نفس المسافة بطولة العالم الدوحة 2019.

روديشا

ستعرف الدورة 32 للالعاب الأولمبية غياب العداء الكيني ديفيد روديشا المتخصص في المسافات المتوسطة بعدما اعتزل المنافسة في مضمار ألعاب القوى.

ويحمل روديشا الرقم القياسي العالمي في سباق 800 متر بزمن قدره 1:40.91، وهو البطل الأولمبي والعالمي الحالي في هذا التخصص.

محمد فرح

تسببن الإصابة والإخفاق في الاختبارات إلى إبعاد محمد مختار فرح صاحب ذهبية في كل من سباقي الخمسة آلاف والعشرة آلاف متر خلال أولمبياد 2012 و 2016.

ويعتبر فرح اللاعب الثاني الذي احتفظ بلقب الخمسة آلاف والعشرة آلاف متر في تاريخ الألعاب الأولمبية الحديث، حيث كان الأول لاسي فيرين.

كيبروتو

سيغيب الكيني رونكس كيبروتو عداء المسافات المتوسطة والمنافس القوي في سباقات الموانع عن دورة الألعاب الأولمبية بطوكيو.

وسبق لكيبروتو ان فاز بالميدالية الذهبية في دورة الألعاب الأولمبية الصيفية 2016 في سباق 3000 متر موانع برقم قياسي أولمبي قدر ب8 دقائق وثلاث ثواني وثمانية وعشرون جزء من الثانية، بالإضافة إلى ذهبية في بطولة العالم الدوحة 2019.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

العمق الرياضي

سيفان حسن .. عداءة “غول” تركض ست مرات في سبعة أيام بطوكيو

العمق الرياضي

هكذا غادر لاعبو الوداد ملعب البشير بعد التعادل أمام شباب المحمدية

العمق الرياضي

خاص.. صفقة انتقال الهداف مالانغو من الرجاء إلى الشارقة مهددة بالإلغاء

تابعنا على