سياسة

وزير خارجية إسرائيل يزور المغرب لتدشين البعثة الدبلوماسية الجديدة لبلاده

18 يوليو 2021 - 23:10

أفاد موقع “أكسيوس” الأمريكي، نقلا عن مصادر إسرائيلية، إن وزير الخارجية الإسرائيلي، “يائير لابيد” يعتزم القيام بزيارة إلى المغرب في أوائل غشت المقبل لتدشين البعثة الدبلوماسية الإسرائيلية الجديدة في الرباط.

وبحسب الموقع ذاته، سيكون “لابيد”، أول وزير إسرائيلي يزور المغرب منذ أن أعادت الدولتان علاقاتهما الدبلوماسية في دجنبر الماضي كجزء من اتفاق ثلاثي مع الولايات المتحدة ، اعترفت فيه إدارة ترامب بالسيادة المغربية على الصحراء.

واتفق “لابيد” ونظيره المغربي، ناصر بوريطة، على هذه الزيارة خلال مباحثات هاتفية جمعتهما الجمعة الماضية. وذكر “أكسيوس”، نقلا عن مصادره، أن الزيارة متوقعة في 10 أو 11 غشت المقبل، حسب الوضعية الوبائية بإسرائيل والمغرب.

وأبلغ وزير الخارجية الأمريكي “بلينكن”، ناصر بوريطة، بأن إدارة جو بايدن، لن تتراجع عن قرار ترامب الاعتراف بمغربية الصحراء. وتحديث كبير مستشاري بايدن للشرق الأوسط، بريت ماكغورك، مع بوريطة، قبل اسبوعين وكرر نفس الموقف.

بسبب موقف إدارة بايدن، يضيف الموقع الأمريكي نقلا عن مصادره الخاصة، يخطط المغرب لإنهاء عملية التطبيع مع إسرائيل من خلال تحويل مكتب الاتصال الدبلوماسي في تل أبيب إلى سفارة رسمية.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

ولد علي منذ يومين

1عاشة دولة لقبايل مستقلة حرة انهه بداية مهمة وخطوة مباركة في طريق استقلال شعب لقبايل في أقرب وقت ان شاء الله! ان الله في عون العبد ما دام العبد في عون أخيه، تحياتي للسيد عمر هلال سفير المغرب لدى الأمم لمتحدة وللشعب المغربي وكل من يساند الشعب لقبايلي في نضاله ضد المستعمر. 2 آه لو كنت انا مسؤولا لفتحت كل ملفاة الخفية للشعوب المحتلة والمضتهدة من طرف مجرمي عصابة المرادية لقدمت لهم كل المساعدة التي يحتاجونها للدفاع عن حقوقهم: شعب لقبايل- شعب الطوارق- شعب لمزاب، اتمنى ان يتفقون فيما بينهم على لدافاع المشترك ويتحدوا لمواجهت عصابة المرادية ومحاربتها! ولا ننسى شععب الصحراء الشرقية المغربية. 3 اسرائيل أحسنتم انه شيئ جيد، اتمنى ان تحصل ايسرائيل على العضوية الكاملة في لأتحاد الأفريقي، مصلحة المغرب في عضوية إسرائيل مصلحة المغرب.

ولد علي منذ 6 أيام

وزير الخارجية الإسرائيلي يزور المغرب قريبا احسنتم معالي الوزير نحن سعداء بزيارتكم فمرحبا بكم كما نرحب بالتعاون المغربي لأسرائيلي المشترك، الى الأامام

مقالات ذات صلة

سياسة

مؤسس NSO الإسرائيلية: 70% من عملائنا حكومات أوروبية

سياسة

الغالي يسلط الضوء على 3 تطورات تظهر قوة المغرب لم يستطع حكام الجزائر استيعابها

سياسة

أزيد من 80 دولة تشارك في منتدى دولي احتفاءً بـ”عيد العرش” لهذه السنة

تابعنا على