مجتمع

شمعة تتسبب في حريق مهول بمنزل في البيضاء وسقوط 12 مُصابا من أسرة واحدة

19 يوليو 2021 - 10:45

أصيب 12 شخصا من أسرة واحدة، 8 منهم حالتهم خطيرة، جراء حريق شب صباح اليوم الإثنين، بأحد المنازل بدرب الفقراء بعمالة مقاطعات الفداء مرس السلطان بالدار البيضاء، وذلك بسبب شمعة.

ووفق مصدر أمني، فإن 8 أشخاص أصيبوا بجروح خطيرة، في حين أصيب أربعة آخرون بجروح خفيفة وباختناق حاد جراء تراكم الدخان في كافة غرف المنزل، حيث تم نقل جميع الضحايا على متن ثلاث سيارات إسعاف إلى مستشفى “بوافي” لتلقي العلاجات الضرورية.

وأوضح المصدر أن أحد أفراد الأسرة، وهو يعاني من مرض الربو، ترك شمعة مشتعلة قبل خلوده للنوم، في وقت متأخر من ليلة أمس وهو ما تسبب في اندلاع الحريق.

وأشار المصدر إلى أن دراجة نارية كانت مركونة في فناء البيت ساهمت في تصاعد ألسنة اللهب واحتراق إحدى الغرف بالكامل وتصاعد موجة الدخان.

وأضاف أن افتقار البيت لوسائل التهوية اللازمة، وتزامن اندلاع الحريق مع خلود الضحايا للنوم، صعب من عملية التدخل

وتمكنت عناصر الوقاية المدنية من السيطرة على الحريق ومحاصرته حتى لا يمتد للمنازل المجاورة، وإخراج الضحايا من المنزل المحترق.

وتم استخدام شاحنتين صهريجيتين تابعتين للوقاية المدنية في عملية إخماد الحريق والسيطرة عليه مخافة امتداده للمنازل المجاورة.

* الصورة من الأرشيف

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

said منذ 6 أيام

جل المواقع صرحت بمصرع 8 أشخاص حرقا من عائلة واحدة‬ على الأقل توحيد الرويات حتى لا يشك القارئ فرضا أن الأب قام بإشعال الشمعة مع الخامسة وعناصر الوقاية المدنية لم تحل بعين المكان حتى السادسة في ظرف ساعة يمكن للشمعة أن تقتل 8 أشخاص هذه ستنظاف إلى فاجعة سلا وطنجة في إنتظار التحقيقات السابقة ؟القاضية فيها إن.

مقالات ذات صلة

السباحة مجتمع

الغرق يحصد 2.5 مليون شخص خلال العقد الماضي عبر العالم .. والأطفال في الصدارة

مجتمع

المداخلة الكاملة للعالم المغربي اليزمي مخترع بطارية الليثيوم أثناء حفل تكريمه (فيديو)

مجتمع

منعها من الدراسة.. يتيمة تعاني من فقدان السمع تناشد المحسنين التكفل بعلاجها: “كنحس بالحكرة” (فيديو)

تابعنا على