أدب وفنون

بسبب أغنية انتقد فيها الرئيس “تبون”.. القضاء الجزائري يدين مغنيا بالسجن 14 شهرا

قضت محكمة جزائرية بالسجن لمدة 14شهرا موقوف التنفيذ في حق المغني الجزائري بديك حلحول الشهير بـ “الشاب بيلو” بتهمة التحريض على تعاطي والاتجار في المخدرات في أغنية له انتشرت بشكل واسع على مواقع التواصل الاجتماعي.

وحسب موقع النهار الجزائري، فقد تم توقيف الشاب “بيلو” الخميس الماضي، من قبل السلطات الجزائرية من أجل الاستماع لأقواله في التهم المنسوبة إليه قبل إيداعه الحبس المؤقت.

واعتبر الكثير من رواد منصات التواصل الاجتماعي أن اعتقال الشاب “بيلو” جاء بسبب كلمات الأغنية التي قدمها الأخير في أحد الأعراس التي قام بإحيائها والتي انتقد فيها بشدة الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون وسياساته الداخلية التي لم تحسن من مستوى عيش الشعب الجزائري، كما دعا فيها لإعادة الرئيس المخلوع عبد العزيز بوتفليقة.

يشار إلى أن مغني الملاهي الليلية الشهير سبق أن أصدر أغنية احتفل من خلالها بفوز الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون بالانتخابات الرئاسية عام 2019، وأغنية بعنوان “توحشت تبون” عقب تعرضه لوعكة صحية وسفره للعلاج في ألمانيا، قبل أن يصدر أغنيته الأخيرة “راني مغبون” التي أثارت جدلا واسعا بعدما تحدث فيها عن سوء الأوضاع الاجتماعية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *