العمق TV، مجتمع

ارتفاع حصيلة ضحايا فاجعة “درب الفقراء” بالبيضاء إلى 8 وفيات من أسرة واحدة (فيديو)

تصوير ومونتاج: عزيز صفي الدين

أفادت مصادر محلية أن حصيلة فاجعة احتراق منزل بمدينة الدار البيضاء، صباح اليوم الإثنين، ارتفعت إلى 8 وفيات وإصابة 4 آخرين، جميعهم من أسرة واحدة.

ووقع الحادث بأحد المنازل بدرب الفقراء بعمالة مقاطعات الفداء مرس السلطان بالدار البيضاء، حيث قضى الضحايا بفعل النيران والاختناق الحاد بسبب الدخان في كافة غرف المنزل، قبل أن يتم نقلهم على متن 3 سيارات إسعاف إلى مستشفى “بوافي”.

ووفق جيران الضحايا، فإن أحد أفراد الأسرة، وهو يعاني من مرض الربو، ترك شمعة مشتعلة قبل خلوده للنوم، في وقت متأخر من ليلة أمس وهو ما تسبب في اندلاع الحريق.

وأشارت المصادر ذاتها إلى أن دراجة نارية كانت مركونة في فناء البيت ساهمت في تصاعد ألسنة اللهب واحتراق إحدى الغرف بالكامل وتصاعد موجة الدخان، كما أن افتقار البيت لوسائل التهوية اللازمة، وتزامن اندلاع الحريق مع خلود الضحايا للنوم، صعب من عملية الإنقاذ.

وتمكنت عناصر الوقاية المدنية من السيطرة على الحريق ومحاصرته حتى لا يمتد للمنازل المجاورة، وإخراج الضحايا من المنزل المحترق، حيث تم استخدام شاحنتين صهريجيتين تابعتين للوقاية المدنية في عملية إخماد الحريق والسيطرة عليه مخافة امتداده للمنازل المجاورة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *