الامتحانات الجامعية أخبار الساعة

تلاميذ العيون يكتسحون نتائج مباراة كلية الطب

19 يوليو 2021 - 20:20

احتلت الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بجهة العيون المرتبة الأولى في نتائج مباراة كلية الطب والصيدلة بالعيون، بعد أن حصلت على 59 مقعدا من أصل 100 مخصصة للأقاليم الجنوبية.

وجاءت أكاديمية جهة كلميم واد نون في المرتبة الثانية بـ39 مقعدا، وحصلت أكاديمية الداخلة على مقعدين اثنين محتلة بذلك المرتبة الثالثة.

وفي هذا السياق، قالت جمعية الابتكار التربوي والتأهيل المهني بالعيون، إن نسبة النجاح التي حققتها أكاديمية العيون والتي تجاوزت 59 فالمائة دليل على العمل الجاد داخل المنظومة بالجهة وعلى مصداقية نتائج البكالوريا المحصل عليها.

وتوجهت الجمعية ذاتها بأحر التهاني للناجحين وأسرهم وكافة الأطر الإدارية والتربوية بالجهة وكافة المتدخلين لإنجاح دورة تكوينية نظمتها الجمعية بشراكة مع أكاديمية العيون لفائدة التلاميذ الذين اجتازوا مباراة الطب.

يذكر أن كلية الطب بالعيون ستستقبل 100 طالب وطالبة ينحدرون من أقاليم العيون وطانطان وطرفاية وكلميم وأوسرد، ووادي الذهب والسمارة وبوجدور وآسا الزاك.

وتضم الكلية مراكز للتكوين تشمل مدرجا تبلغ طاقته الاستيعابية 400 مقعد، وثلاث قاعات من 50 مقعدا، وقاعات متخصصة، ومقرات للتعليم النظري وأخرى للتطبيقي ومختبرات متخصصة، إضافة إلى مركز للمحاكاة، ومركز للبحث، فضلا عن مقرات سوسو-رياضية.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

أخبار الساعة

حركة “حشدت” تستنكر انقطاع الماء أيام عيد الأضحى بسوق السبت

أخبار الساعة

تقني عجلات: السلامة الطرقية تنطلق من عجلات سيارتك ونصائح أخرى تعرف عليها (فيديو)

أخبار الساعة

خنيفرة تستقبل أول أيام عيد الأضحى بجريمة قتل مروعة

تابعنا على