العمق TV، فيديوهات، مجتمع

قرار منع الأعراس يخرج العاملين بقطاع الحفلات للاحتجاج بوجدة: الحكومة لم تراعي أوضاعنا (فيديو)

بعد قرار منع الأعراس.. العاملون بقطاع الحفلات بوجدة ينددون بالقرار: الحكومة لم تراع أوضاعنا

احتج صباح اليوم الثلاثاء، العشرات من العاملين بقطاع الحفلات والأعراس بمدينة وجدة، ضد القرار الحكومي الجديد، الذي منع من جديد تنظيم الأعراس ومراسيم التأبين انطلاقا من الجمعة المقبل ضمن اجراءات مواجهة انتشار السلالة الجديدة لكورونا.

وعبر عمال ومنتسبو القطاع، عن تفاجئهم بالقرار الحكومي، حيث اعتبروه بمثابة “فاجعة” ضربت القطاع في عز أزمته، حيث اعتبر أحد العاملين بقطاع الحفلات، أن العاملين بالقطاع، ما إن شرعوا في لملمة جراحهم بعد قضائهم لسنة بيضاء، حتى نزل القرار الحكومي عليهم ليضاعف أزمتهم ويفاقم أوضاعهم، لاسيما ذوي القروض البنكية والديون العالقة.

وطالب أحد العاملين في تصريحه لجريدة “العمق”، بالسماح بإقامة الأعراس بنسبة حضور معينة، مع فرض احترام الشروط الصحية والتدابير المعمول بها في هذا الإطار، مشيرا الى أن مثل هذا القرار في هذه الظرفية من شأنه أن يأتي على قطاع بأكمله وقطاعات أخرى مرتبطة به.

وكانت الحكومة قد قررت أمس الإثنين، منع إقامة جميع الحفلات والأعراس، ومنع إقامة مراسيم التأبين، مع عدم تجاوز 10 أشخاص كحد أقصى في مراسيم الدفن، والتقيد بـ 50 في المائة كحد أقصى من الطاقة الاستيعابية للمقاهي والمطاعم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *