مجتمع

مدن الشمال تقرر فتح المجازر الجماعية مجانا أمام الساكنة لذبح أضاحي العيد

20 يوليو 2021 - 22:00

أعلنت عدد من المجالس الجماعية بمدن جهة طنجة تطوان الحسيمة، عن فتح المجازر الجماعية في وجه عموم المواطنين لذبح أضاحي العيد مجانا وطيلة أيام عيد الأضحى.

ووفق بلاغات الجماعات الترابية، فسيتم فتح مجازر تطوان ومرتيل والمضيق والفنيدق ووزان والقصر الكبير، طيلة أيام العيد لذبح الأضاحي، مشيرة إلى أنه جرى تقديم تكوينات خاصة للجزارين وتوعيتهم بضرورة احترام التدابير الصحية والبروتوكولات ذات الصلة.

وأوضحت البلاغات أنه بمناسبة عيد الأضحى سيتم فتح أبواب هذه المجازر في وجه المواطنين الذين يرغبون في أداء شعيرة ذبح الأضحية مجانا، والذين لا يتوفرون على فضاء كاف لذلك بمنازلهم، مع إمكانية اصطحاب جزار خاص أو الاستعانة بقصابي المجزرة.

ودعت السلطات الجماعية المعنية إلى إلزامية التقيد بالتدابير الاحترازية المحددة من طرف السلطات العمومية المختصة للوقاية من تفشي وباء كوورنا المستجد كوفيد-19، وكذا احترام الشروط والاجراءات التنظيمية الخاصة الموضوعة من طرف إدارة المجازر الجماعية.

كما طالبت السلطات المعنية المواطنين المعنيين بالحضور صبيحة يوم العيد من أجل الحصول على الرقم الترتيبي الخاص بموعد ذبح أضحيتهم، فيما فتحت جماعات أخرى باب التسجيل عن بعد من أجل تنظيم العملية وتفادي الاكتظاظ صبيحة العيد.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

مجتمع

بسبب “اختلالات كبيرة”.. قرار بتعويض وكالات توزيع الماء بشركات جهوية

مجتمع

اتحاد المقاولات: قرارات الحكومة عشوائية وغير مدروسة وانعكاساتها سلبية على جميع القطاعات

مجتمع

انفراد.. مشهد تجول الشاب برأس أمه في الشارع وشهود يروون تفاصيل عملية القتل الوحشية (فيديو)

تابعنا على