أخبار الساعة

16 قتيلا في أسوأ فيضانات تعرفها الصين

21 يوليو 2021 - 12:15

في أسوأ فيضانات شهدتها مدينة تشنغتشو، عاصمة مقاطعة خنان وسط الصين، لقي 16 شخصا حتفهم في خط مترو أنفاق غمرته الفيضانات في المدينة.

وأظهرت مقاطع فيديو نُشرت على مواقع التواصل الاجتماعي في وقت متأخر من مساء أمس الثلاثاء ركاب قطار في الظلام وسط مياه الفيضانات العكرة، وتحولت محطة مترو أنفاق إلى بركة مائية كبيرة. وقالت سلطات مدينة تشنغشو إن 500 شخص نقلوا إلى بر الأمان من فيضان المترو.

وقالت مصادر إعلامية استنادا إلى أحد المواطنين إن السلطات في المدينة التي يبلغ عدد سكانها 12 مليون نسمة على بعد 650 كيلومترًا (400 ميل) جنوب غربي بكين ، أوقفت خدمات الحافلات بسبب الأمطار التي تهاطلت على المدينة منذ السبت الماضي، وهو ما دفع الكثير من الناس إلى استعمال مترو الانفاق.

وبحسب ما أوردته وكالة رويترز فإنه من المتوقع هطول المزيد من الأمطار في جميع أنحاء خنان خلال الأيام الثلاثة المقبلة ، وقد أرسل جيش التحرير الشعبي أكثر من 3000 جندي وعسكري للمساعدة في البحث والإنقاذ.

وعرفت مدينة تشنغشتو من السبت إلى الثلاثاء تساقطات مطرية قدرت بحوالي 617.1 ملم. وهو ما يساوي تقريبًا المتوسط السنوي الذي تعرفه المدينة البالغ 640.8 ملم.

وقال قال خبراء الارصاد الجوية المحليون ان هطول الامطار بتلك الكميات فى تشنغتشو على مدى الايام الثلاثة لم يحدث منذ حوالي ألف عام”.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

أخبار الساعة

تفاصيل جريمة قتل شاب على يد قاصر بضواحي أشتوكة أيت باها

أخبار الساعة

بعد عيد الأضحى.. إقبال كثيف للمصطافين على شواطئ البيضاء (فيديو)

أخبار الساعة

شاب يفضح الفساد بأزمور ويتحدث بحرقة عن معاناتهم ويناشد الملك التدخل (فيديو)

تابعنا على