أخبار الساعة

أربعة أحزاب سياسية تدين الإعتداء على برلماني نواحي فاس

22 يوليو 2021 - 11:11

أدانت أحزاب التقدم والإشتراكية والإستقلال والعدالة والتنمية والحركة الشعبية، الإعتداء الذي تعرض له نائب برلماني عن حزب الأصالة والمعاصرة، رفقة المنسق الإقليمي لحزبه، قبل أيام قليلة، بمنطقة ولاد الطيب التابع ترابيا لإقليم فاس.

وأوضح بيان موقع من طرف الأحزاب السياسية المذكورة، تتوفر “العمق” على نسخة منه أن “جهة سياسية معروفة بفسادها وسلوكها المبني على البلطجة والعنف ضد منافسيها السياسيين تقف وراء هذا الإعتداء الشنيع، وتعتبر منطقة ولاد الطيب محمية انتخابية لها وقلعة سياسية خاصة بها”.

وأكدت الأحزاب ذاتها، أنها “تتابع بقلق شديد هذه التطورات الخطيرة، وتعلن للرأي العام الوطني والمحلي، إدانتها الشديدة عما حصل للنائب البرلماني وزميله في الحزب وتضامنها معهما، إزاء ما تعرضا له من عنف لفظي وجسدي”.

وأوضحت الهيئات السياسية، أن هذه الممارسات البائدة من أشخاص معروفين بفسادهم واسترزاقهم السياسي، لن يزيد مناضليهم، ومنتخبيهم إلا عزيمة وإصرار على التفاني ومواصلة العمل لخدمة الساكنة والمدينة، والتصدي للفساد والمفسدين، مشيرين إلى أنهم سيلجؤون إلى القضاء ضد أي اعتداء على أنشطتها.

وأضافت أيضا، أنها تؤكد على دور السلطة المحلية هو ضمان حرية الممارسة السياسية الشريفة، والوقوف على نفس المسافة من جميع الحساسيات، وأن وجود عون سلطة طرفا في أحداث مقهى أولاد الطيب يشكل واقعة سلبية ويضرب في عمق مبدأ الحياد الذي التزم به الوالي في الاجتماع الأول للجنة الإقليمية للإنتخابات.

ونوهت الأحزاب المعنية، بتدخل السلطات الأمنية لوضع حد لهذه الممارسات وحماية المعتدى عليهم، وترحب بخبر فتح التحقيق مع عون السلطة الذي أظهرت الصور أنه كان طرفا في هذه الواقعة، وتطالب السلطات العمومية المسؤولة بتحريك مسطرة المتابعة القضائية في حق كل من ثبت تورطه في هذه النازلة سواء مشاركة أو تحريض.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

أخبار الساعة

بعد عيد الأضحى.. إقبال كثيف للمصطافين على شواطئ البيضاء (فيديو)

أخبار الساعة

أربعة أحزاب سياسية تدين الإعتداء على برلماني نواحي فاس

أخبار الساعة

مع ارتفاع درجة الحرارة.. مواطنون يتسابقون لتقطيع أضاحيهم عند الجزار بالحاجب (فيديو)

تابعنا على