مجتمع

المغرب يسمح بدخول طفلين عالقين بتركيا بعد اعتقال والديهما بسوريا

22 يوليو 2021 - 21:30

علمت جريدة “العمق” من مصدر خاص، أن السلطات المغربية سمحت بعودة طفلين مغربيين كانا عالقين بتركيا رفقة جدهما.

وأضاف المصدر ذاته، أن الطفلين كانا عالقين بتركيا لأزيد من عامين رفقة والدتهما السورية، بعد اعتقال والدهما من طرف القوات الكردية.

وأوضح مصدر الجريدة، أن الطفلين وصلا اليوم مدينة العرائش رفقة جدهما، مضيفا أن والدتهما السورية لم تتمكن من مرافقتهما إلى المغرب.

يشار إلى أن البرلماني عن حزب الأصالة والمعاصرة، عبد اللطيف وهبي، كان قد راسل وزيري الداخلية والخارجية، عبد الوافي لفتيت وناصر بوريطة، لتسهيل عودة طفلين مغربيين (عثمان وفاطمة) عالقين بتركيا، إلى حضن عائلتيهما بالمغرب.

وأشار وهبي إلى أن الوضع الإنساني الذي يعيشه الطفلان يتطلب التحاقهما بعائلتيهما داخل التراب المغربي، داعيا إلى تسهيل عودتهما.

وأشارت المراسلة إلى أن والد الطفلين كان قد التحق في أبريل 2014 بالأراضي السورية “حيث تم التغرير به من طرف بعض الجبهات، غير أنه اصطدم بواقع مرير هناك واضطر للعمل في التجارة في انتظار أن تتاح فرصة العودة إلى أرض الوطن”.

وكان جد الطفلين قد سافر إلى تركيا من أجل استقدام حفيديه، غير أنه لم يتمكن من العودة إلى المغرب لأن السلطات القنصلية المغربية لم تسهل عودته لأرض الوطن.

وفي هذا الصدد قال وهبي، إن جد الطفلين قام بإعداد جميع الوثائق التي تثبت حق الطفلين عثمان وفاطمة في العودة إلى وطنهم الأم كالحالة المدنية وتواريخ الازدياد وغيرها من الوثائق.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

مجتمع

بسبب “اختلالات كبيرة”.. قرار بتعويض وكالات توزيع الماء بشركات جهوية

مجتمع

اتحاد المقاولات: قرارات الحكومة عشوائية وغير مدروسة وانعكاساتها سلبية على جميع القطاعات

مجتمع

انفراد.. مشهد تجول الشاب برأس أمه في الشارع وشهود يروون تفاصيل عملية القتل الوحشية (فيديو)

تابعنا على