سياسة

عبر “نارسا”.. المغرب يمنح دولة بنين هبة من ألف خوذة لسائقي الدراجات النارية

منح المغرب السلطات البنينية هبة قوامها ألف خوذة معتمدة لفائدة سائقي الدراجات النارية، وفقا للتوجيهات الملكية الرامية إلى تعزيز التعاون بين البلدين.

ووفق بلاغ لوزارة الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، فإن هذه الهبة منحتها وزارة التجهيز والنقل واللوجستيك والماء، عبر الوكالة الوطنية للسلامة الطرقية (نارسا)، للمركز الوطني للسلامة الطرقية في بنين، وذلك خلال حفل تم تنظيمه يوم 19 يوليوز الجاري عبر تقنية التناظر المرئي.

وأوضح البلاغ أن وزير التجهيز والنقل واللوجستيك والماء، عبد القادر اعمارة، أشاد خلال خلال هذا الحفل بجودة التعاون بين الوكالة الوطنية للسلامة الطرقية في المغرب والمركز الوطني للسلامة الطرقية في بنين، والذي تميز بالتوقيع يوم 26 نونبر 2015 بالرباط على اتفاقية تعاون ثلاثية الأطراف بين قطاعه، ممثلا بمديرية النقل عبر الطرق والسلامة الطرقية، واللجنة الوطنية للوقاية من حوادث السير والمركز الوطني للسلامة الطرقية في بنين.

وأضاف البلاغ، أن اعمارة أشار إلى أن هذه المبادرة النبيلة سيكون لها أثر كبير في الحفاظ على الأرواح، مسجلا أن التعاون بين المغرب وبنين يتجاوز الشعارات ويفرض نفسه كواقع ملموس. كما سلط الوزير الضوء على دينامية التشاور المستمر بين مسؤولي البلدين في مجال السلامة الطرقية.

كما نوه وزير البنيات التحتية والنقل في بنين، إيف هيرفي هيهومي، بتميز العلاقات المغربية-البنينية وتوجه بالشكر إلى المملكة المغربية وصاحب الجلالة الملك محمد السادس على هاته الهبة.

وأشار هيهومي إلى التعاون بين هيئتي السلامة الطرقية في البلدين، مذكرا بالدورة التكوينية التي أجريت في المغرب لفائدة أطر المركز الوطني للسلامة على الطرق في بنين.

وفي نهاية الحفل، قدم سفير المغرب في بنين وطوغو، رشيد الركيبي، شهادة هبة الألف خوذة للمركز الوطني للسلامة على الطرق في بنين، كما حضر العملية الرمزية لتوزيع الخوذات على ممثلي جمعيات دراجات الأجرة.

وجرى حفل توزيع الخوذات بحضور السفير، الكاتب العام لوزارة الشؤون الخارجية والتعاون، والكاتب العام لوزارة البنية التحتية والنقل، ومدير المركز الوطني للسلامة الطرقية، وممثلي جمعيات دراجات بالأجرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *