مجتمع

لتسريع وثيرة التطعيم.. مراكز التلقيح تفتح أبوابها إلى حدود 8 مساء

24 يوليو 2021 - 18:50

كشف مصدر مطلع، أن مراكز التلقيح ستظل مفتوحة إلى حدود الثامنة مساء طيلة أيام الأسبوع من اجل تسريع وتيرة عملية التلقيح الوطنية ضد مرض كوفيد -19.

وأكد ذات المصدر، أن هذا القرار سيدخل حيز التنفيد ابتداء من يوم غد الاحد 25يوليوز2021 .

وتدعوا وزارة الصحة كل الفئات المستهدفة الى ضرورة التوجه الى هذه المراكز لاخذ جرعاتهم من اللقاح.

وكانت ذات الوزارة، قد أكدت اليوم السبت، أن التحليلات المخبيرية كشفت عن تسجيل 5494 إصابة مؤكدة جديدة بفيروس “كورونا” خلال الـ24 ساعة الماضية، ليرتفع العدد الإجمالي للمصابين بالفيروس إلى 575162 حالة في المغرب.

ووفق المصدر ذاته فإن مجموع التحاليل المنجزة، عقب إجراء 27932 فحصا خلال المدة نفسها، قد بلغ 6743750 منذ بداية انتشار الفيروس على المستوى الوطني؛ في 2 مارس من العام الماضي.

وأفادت المعطيات الرسمية بأن الفترة نفسها عرفت تسجيل 23 وفاة جديدة ليصل العدد إلى 9559 كما تم التأكد من 1604 حالات شفاء إضافية ليبلغ إجمالي التعافي 542078.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مراقب صفير منذ شهرين

شفشاون قرية اسطيحة . اصيب شاب بلسع افعى ونقل إلى إحدى المراكز الصحية بقيادة بواحمذ ونظرا لنقص اللقاح ضد لسعات العقارب والأفاعى بها فتطلب الأمر استعجاليا من قبل السلطات على مستوى القائد لتوفير سيارة اسعاف لنقل المصاب الى المستشفى الجهوي بتطوان سانية الرمل ومنذ ان وصل المصاب إلى المستشفى لم يزره اي طبيب مختص لتشخيص حالته ما عدى الإسعافات الأولية ووضع له قرورة الإكسجين فيما مثل هذه الحالة تعتبر استعجالية لإنقاد المصاب لأن السم يسري في العروق وتقول بعض المصادر الموثوقة ان المصاب يشتكي من الم في القلب مما يجعل حالته الصحية في خطر والجميع يتذرع بعطلة العيد والجمعة والسبت والأحد إنها مبررات عير مقبولة أمام الحالات المستعصية كلسع الأفاعي والعقارب .اذا أن الضمير الحي في المستشفيات في الجهة يموت شيئا فشيئا ولا حول ولا قوة الا بالله

مقالات ذات صلة

شرطة السراغنة مجتمع

الفرقة الوطنية للشرطة القضائية تحقق مع رجلي أمن بالقنيطرة في ملف “ابتزاز وارتشاء”

مجتمع

بعد احتجاج الآباء.. مديرية التعليم بسلا توضح بشأن إلغاء السلك الإعدادي من بعض المؤسسات

مجتمع

الحموشي يعين المراقب العام للشرطة عمر أوراغ رئيسا للأمن الإقليمي بآسفي

تابعنا على