مجتمع

منهم قيادي في “البيجيدي”..إبتدائية وجدة توزع 20 سنة سنا نافذا في حق مزوري مواد غذائية فاسدة

24 يوليو 2021 - 20:40

أصدرت الغرفة الجنحية بالمحكمة الابتدائية بمدينة وجدة، مطلع هذا الأسبوع، حكمها بالسجن النافذ بين سنة وخمس سنوات في حق تسع أشخاص ينشطون ضمن شبكة إجرامية تنشط في تزييف علامات تجارية واستعمالها في تعليب المواد الغذائية منتهية الصلاحية.

وحسب مصادر جريدة “العمق”، فقد حكمت ابتدائية وجدة، بالسجن النافذ في حق كل من “ح.ن” بخمس سنوات  وغرامة مالية قدرها عشرون ألف درهم، وأدين “م.م” بثلاثة سنوات سجنا نافذا، وعشرة آلاف درهم كغرامة مالية، و “ج” سنتين وعشرة الف درهم غرامة مالية،  كما أدين “ب.ع” ، بسنتين وعشرة الف درهم كغرامة مالية.

وحكمت إبتدائية وجدة أيضا حسب مصدر “العمق” بسنتين في حق “ل.ج” مع تغريمه بمبلغ عشرة الاف درهم، وحكمت المحكمة على “ص.ط”، بسنة واحدة وعشرة الف درهم غرامة مالية. وعلى “ح.ي” بسنتين وعشرة الف درهم غرامة مالية .و”م.ح”  بسنة واحدة وعشرة الف درهم .و”ص.ح” بسنة واحدة وعشرة الف درهم غرامة مالية .

كما قضت ذات المحكمة بأداء مبلغ 15 مليون درهم تضامنا كتعويض للطرف المدني لصالح كل من” ج.ب” و “ب.ب”.

وكشفت المصادر ذاتها، أن أحد المحكومين، عضو بغرفة الصناعة والتجارة والخدمات بوجدة عن حزب العدالة والتنمية، ويتعلق الأمر بصاحب المطبعة التي استخدمت في تزييف علامات المواد الاستهلاكية.

وكانت مصالح الأمن قد أوقفت قبيل شهر رمضان الماضي، أشخاصا تتراوح أعمارهم ما بين 27 و48 سنة، للإشتباه في ارتباطهم بشبكة إجرامية تنشط في تزييف علامات تجارية واستعمالها في تعليب المواد الغذائية منتهية الصلاحية.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

مجتمع

بعد احتجاج الآباء.. مديرية التعليم بسلا توضح بشأن إلغاء السلك الإعدادي من بعض المؤسسات

مجتمع

لإنصاف رجال ونساء التعليم.. نقابة تدعو مديرية المحمدية لتنظيم حركة انتقالية

مجتمع

الحموشي يعين المراقب العام للشرطة عمر أوراغ رئيسا للأمن الإقليمي بآسفي

تابعنا على