خارج الحدود

تونس .. احتجاجات مطالبة بحل البرلمان وتنحي الحكومة وإسقاط منظومة الحكم

25 يوليو 2021 - 21:00

تظاهر مئات المحتجين في العاصمة التونسية وعدة مدن أخرى، الأحد، مطالبين الحكومة بالتنحي وحل البرلمان في ظل تفاقم جائحة فيروس كورونا بالبلاد.

وتظاهر محتجون في محيط البرلمان التونسي، للاحتجاج على تردي الأوضاع الصحية والسياسية والاقتصادية والاجتماعية في البلاد، ومطالبين بإسقاط منظومة الحكم ومحاسبة الحكومة.

وتجاوزت المظاهرات الغاضبة العاصمة التونسية إلى عدة مدن ومحافظات وشهدت حشد شعبي كبير، بعد أن بدأت في ميدان باردو حيث مقر البرلمان التونسي في العاصمة ثم امتدت الاحتجاجات إلى خارج العاصمة.

وإنطلقت الاحتجاجات في كل من محافظة سوسة الساحلية وصفاقس (جنوب) والكاف (شمال غرب)، بنفس الشعارات التي تتهم إخوان تونس في الذكرى 64 لعيد الجمهورية باحتلال البلاد.

وفي بسوسة، شاركت أعداد غفيرة من المواطنين في مسيرة احتجاجية سلمية جابت اهم شوارع المدينة مناوئة لمنظومة الحكم ومطالبة بحل البرلمان ورحيل رئيسه راشد الغنوشي واسقاط الحكومة.

وبصفاقس حاول شباب اقتحام مقر حركة النهضة الكائن بطريق قرمدة، غير أن قوات الأمن حالت دون ذلك عبر تطويق مقر الحركة وتفريق المحتجين باستعمال الرصاص المطاطي في الهواء والغاز المسيل للدموع.

ونظم عدد من المحتجين في مدينة سليانة، مساء اليوم، مسيرة مماثلة جابت الشوارع الرئيسية للمدينة، حيث رفع المشاركون، شعارات تطالب برحيل الحكومة وحل البرلمان وتمكين الشعب من حقوقه في مختلف المجالات.

ونظم مشاركون في مسيرة بالقيروان المنظمة بالتزامن مع الذكرى 64 لعيد الجمهورية، تجمعا شعبيا بساحة باب الجلادين وسط المدينة رافعين شعارات تطالب “برحيل الحكومة وحل البرلمان والقطع مع سياسة التهميش التي انتهجتها الحكومات المتعاقبة ومحاسبة المتورطين في الاوضاع التي الت اليها البلاد”.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

خارج الحدود

لقاء “ودي” بين أمير قطر وولي العهد السعودي ومستشار الأمن الوطني الإماراتي

خارج الحدود

الولايات المتحدة ترحب بمقتل “أبو وليد” زعيم “داعش” وأحد مرتزقة “البوليساريو”

خارج الحدود

السفارة المغربية ترحل جثماني السائقين المغدورين بمالي وتكشف الوضع الصحي لزميلهم

تابعنا على