آخر أخبار الرياضة، العمق الرياضي

بمشاركة 24 منتخبا.. “الكاف” يحدد موعد سحب قرعة أمم إفريقيا بالكاميرون

كشف الاتحاد الإفريقي لكرة القدم عن موعد سحب قرعة كأس أمم إفريقيا التي ستجرى أطوارها بالكاميرون شهر يناير المقبل، بمشاركة المغرب إضافة لـ23 منتخبا.

وقرر الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، سحب قرعة “كان 2021” بقصر المؤتمرات في العاصمة الكاميرونية ياوندي، وذلك يوم الأحد 15 غشت المقبل.

جدير بالذكر  أن نهائيات كأس أمم أفريقيا ستجرى في الفترة ما بين 9 يناير و6 فبراير 2022، وتم اختيار 5 مدن لاستقبال المباريات وهي: دوالا، ليمبي، ياوندي، بوفاسام وغاروا.

وستعرف كأس الأمم الإفريقية بالكاميرون، على غرار النسخة الماضية، مشاركة 24 منتخبا مقسمة على 6 مجموعات وتضم كل مجموعة 4 منتخبات، ويحجز صاحبا المركز الأول والثاني مقعدا في الدور ثمن النهائي، إضافة لأفضل أربع منتخبات تحتل المركز الثالث.

وتأهل للنسخة المقبلة بالكاميرون، إضافة للمغرب والبلد المنظم الكاميرون، كل من الجزائر، بوركينا فاسو، الرأس الأخضر، جزر القمر، ساحل العاج، مصر، غينيا الاستوائية، إثيوبيا، الغابون، غامبيا، غانا، غينيا، غينيا بيساو، مالاوي، مالي، موريتانيا، نيجيريا، السنغال، سيراليون، السودان، تونس وزيمبابوي.

وكانت اللجنة المنظمة للبطولة القارية في الكاميرون، وافقت على طلب تأجيل قرعة البطولة، التي كان من المقرر إجراءها في 25 يونيو الماضي، لأسباب لوجستية تتعلق بجائحة كورونا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *