مجتمع

“حشدت” بسوق السبت يطالب والي جهة بني ملال بإيجاد حل لمشكل الماء

وجه الذراع الشبيبي لحزب الاشتراكي الموحد “حشدت” بسوق السبت طلبا لوالي جهة بني ملال خنيفرة يدعونه فيه لإيجاد حل عاجل لمشكل انقطاع الماء الصالح للشرب وضعف صبيبه.

وقالت الحركة ضمن طلبها إنها تتابع بقلق شديد الانقطاع المتكرر للماء الصالح للشرب وضعف صبيبه الذي يتكرر، ولا سيما خلال فترة الصيف التي يكون الطلب على هذه المادة متزايدا.

وأضافت شبيبة منيب أن هذا يقع أمام كل الجهات المسؤولة عن قطاع الماء، في ظل ضعف الطاقة الاستيعابية لخزانات المياه وفي ظل التماطل في حفر بئر إضافي على الأقل.

وأشارت الحركة إلى أن غضب الساكنة يزداد يوما بعد يوم، والجهات المعنية لا يهمها سوى الربح على حساب المواطنين، محذرة من تراكم معاناة المواطنين بسبب فقدان هذه المادة الحيوية.

يذكر أن حشدت وجهت نفس الوثيقة إلى رئيس جهة بني ملال خنيفرة وعامل إقليم الفقيه بن صالح ورئيس المجلس الجماعي بسوق السبت.

وقد عرفت عدة أحياء بمدينة سوق السبت التابعة للنفوذ الترابي لإقليم الفقيه بن صالح، أيام عيد الأضحى، انقطاعا للماء الصالح للشرب دون أن تصدر المصالح المسؤولة عن قطاع الماء بالمدينة أي بلاغ حول الموضوع.

وخلّف هذا الانقطاع المفاجئ للماء الصالح للشرب موجة استياء وتذمر شديدين في صفوف ساكنة المدينة، حيث عبر العديد منهم عن استنكارهم لما وصفوها بـ”لا مبالاة المسؤولين”، “لا سيما في أيام عيد الأضحى التي تعرف حاجة متزايدة للساكنة لهذه المادة الحيوية”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *