اقتصاد، مجتمع

عملية ذبح أضاحي العيد .. “أونسا” يسجل خلو الموسم من أي شكايات

أفاد المكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية “أونسا”، أن عملية الذبح مرت في ظروف جيدة على مستوى الجودة والصحة الحيوانية. كما تم، خلال أيام العيد، فحص أزيد من 3300 سقيطة وأحشائها بجميع جهات المملكة. وقامت مصالحه بزيارات إلى 276 منزلا تفاعلا مع طلبات المواطنين من أجل المعاينة المباشرة والفحص وإعطاء الإرشادات اللازمة.

وأضاف المكتب في بلاغ له بالمناسبة، أن المصالح البيطرية لأونسا استقبلت، خلال أيام العيد، 1670 اتصالا هاتفيا سواء عبر أرقام المداومة أو مركز التواصل. ولم تسجل مصالح المكتب هذه السنة أي شكاية تستدعي تعميق البحث. ‎

وفي إطار برنامج العمل الخاص بعيد الأضحى 1442 (2021) والتدابير التي اتخذها المكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية “أونسا”، تم تسجيل وحدات تربية الأغنام ووحدات التسمين، وإنجاز عملية الترقيم حيوانات عيد الأضحى، كما تم خلق 30 سوقا نموذجيا بشراكة مع وزارة الداخلية لتعزيز شبكة تسويق حيوانات عيد الأضحى المرقمة، إلى جانب مراقبة الحيوانات وأعلاف الحيوانات في إطار اللجان المختلطة المحلية، حيث قامت مصالح أونسا بـ 2400 زيارة ميدانية وأخذ أزيد من 600 عينة من الأعلاف الحيوانية وأزيد من 1100 عينة من اللحوم وإخضاعها للتحاليل.

وبحسب بلاغ المكتب، مكن برنامج العمل الخاص بعيد الأضحى 1442 (2021)، وكذا التعبئة الاستثنائية للمصالح البيطرية المداومة خلال فترة العيد، من مرور هذه المناسبة في ظروف ممتازة.

مشيرا إلى أن انخراط الشركاء ومختلف المتدخلين من سلطات محلية وجمعيات حماية المستهلك ومهنيين وجزارين وبياطرة، ساهم في نجاح البرنامج ومرور العيد في أفضل الظروف.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *